وزير الداخلية يجول في صيدا والنبطية وصور: تفعيل خطّة الطوارئ في جميع المحافظات

أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام المولوي «ان الحكومة متضامنة مع الجنوب»، لافتا الى «ان لبنان هو بلد الصمود والاستقرار وسنحمي وطننا بالوحدة والايمان في ظل هذه الصعوبات التي نمر بها».

كلام الوزير مولوي جاء في خلال جولته الجنوبية التي استهلها بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو الذي استقبله امس في مكتبه في سراي صيدا مع وفد من الوزارة، في حضور قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد ماجد الايوبي، رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد سهيل حرب، مدير المكتب الإقليمي لامن الدولة العميد فادي قرانوح، رئيس المكتب الاقليمي للامن العام في الحنوب العميد علي قطيش، رئيس مكتب معلومات صيدا – جزين المقدم فؤاد رمضان، مطلعا على عملية جهوزية الاستجابة للمحافظة ضمن خطة الطوارىء التي وضعها مجلس الوزراء.

ثم كان لقاء موسع للوزير مولوي والمحافظ ضو في غرفة عمليات ادارة الكوارث والازمات في المحافظة مع ممثليها من كل الاجهزة العسكرية والامنية المختلفة والصليب الاحمر والدفاع المدني وادارات الوزارات العاملة في المحافظة.

وقال مولوي: «انا سعيد اليوم بأنني موجود في الجنوب الصامد والواحد والذي هو رئة الوطن. هذه الرئة التي يتنفس منها الصحة والوحدة الوطنية، الجنوب اللبناني بكل طوائفه وانتماءاته واحد هو يثبت يوما بعد يوم انه للبنان والدولة ولكل لبنان».

اضاف: «جئنا من وزارة الداخلية ليس لتخويف المواطنين، بل جئنا لنشد على أيديكم ولنطمئن اللبنانيين أنهم ببلد فيه ادارة وأجهزة أمنية وعسكرية قوية وغرفة ادارة كوارث موجودة في الجنوب وبأكثر من منطقة ترعى شؤون الناس والمواطنين وتعمل خطط استباقيه ويجب ان تكون دائمة وهيئة إدارة الكوارث في بيروت هي المركزيه ودائما لديها خطط. واليوم كما قال سعادة المحافظ تفعيل هذه الغرف لبناء اساس دائم للاستجابة لكل الطوارىء الموجودة التي تطرأ على البلد».

بعدها، زار السراي الحكومي في النبطية يرافقه محافظ الجنوب منصور ضو حيث كان في استقباله محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك، ثم عقد لقاء موسع في مكتبها حضره الى الوزير مولوي، والمحافظان ضو والترك، قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية، ورؤساء الاتحادات البلديات والبلديات، ورؤساء المصالح والدوائر الرسمية في محافظة النبطية ولجنة إدارة الازمات والكوارث في محافظة النبطية.

ورحبت المحافظ الترك بالوزير مولوي والوفد المرافق على «ارض النبطية وحضوره اليوم بيننا في محافظة النبطية، محافظة الصمود التي تعاني اليوم من الاعتداءات الإسرائيلية، والتي تطاول المدنيين وممتلكاتهم ومزروعاتهم وتتسبب بسقوط شهداء وجرحى».

ورد الوزير المولوي مرحبا بالحضور وبكل»شخص صامد في ارضه في النبطية»، مكررا ان «الجنوب هو رئة الوطن ولذا نحن في النبطية في لقاء غال وعزيز، بلقاء الوطن مع الوطن والدولة مع اهل الدولة، ولقاء الدولة مع شعبها وناسها وأهلها».

بعد ذلك تفقد الوزير مولوي برفقة المحافظين ضو والترك،  غرفة إدارة الازمات والكوارث في سراي النبطية.

واختتم مولوي جولته الجنوبية في مدينة صور للاطلاع على أوضاع مراكز النازحين من القرى الحدودية وجهوزية الاستجابة ضمن خطة الطوارئ التي وضعها مجلس الوزراء، حيث اطلع على مجريات عمل وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *