إبراهيم: أميركا لا تريد الحرب الكبرى

أكد اللواء عباس إبراهيم ان «الدور الذي يقوم به الآن هو لحماية لبنان. وهذا ما سيثبته التاريخ»، كاشفا انه اجرى مع مسؤولين ايطاليين في خلال زيارته الاخيرة الى إيطاليا التي تمت بناء على دعوة، «مشاورات في الدور الذي يمكن ان تلعبه ايطاليا لتخفيف التصعيد في جنوب لبنان والمنطقة، خاصة ان لها مصالح كبرى في لبنان وقوة كبيرة من «اليونيفيل» حتى ان قائد «اليونيفيل» يحمل الجنسية الايطالية»، واصفاايطاليا بـ«الدولة الصديقة للبنان».

ولفت ابراهيم في خلال استقباله مجموعة» lebanon on»،الى ان أميركا لا تريد الحرب الكبرى حتى الدول الغربية التي تواصلت معها لا تريد حربا، ولكنني أحذر من محاولة جر نتانياهو  الدول الغربية وأميركا للحرب واستثمار امكانياتها  لحماية نفسه (…)».

وكان ابراهيم كتب على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي: «ستبقى فلسطين هي البوصلة، ومنها الدروب واليها. ومنها الدروس تُستقى لنتعلم وهذا هو الأهم. من دم اطفالها وأنين جرحاها نتعلم كيف تصان الاوطان وكلفة الحفاظ عليها. آن لنا ان نقرأ فنتعلم. كيف لا نكون بدلاً عن ضائع. لحلول قادمة، آن لنا ان نقتنع فنتشاور او نتحاور وننتخب وننتج مؤسساتنا التي بها نصون الوطن. وكل ذلك كي لا يكون لنا وطناً يملأ بأرضه وشعبه شواغر الغير واطماعهم على مذبح الحلول الآتية».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *