جمعية تجار لبنان الشمالي دعت الى وقف العدوان على غزة وتأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين

عّبرت جمعية تجار لبنان الشمالي عن “بالغ استياءها واستنكارها الشديدين للأحداث الأليمة التي يشهدها قطاع غزة حاليًا”. وقالت في بيان: “نحن كتجار، ندين بشدة العدوان الوحشي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني العزيز، ونعّبر عن تضامننا الكامل معهم في هذه الأوقات العصيبة. إن ما يحدث في غزة هو مأساة إنسانية تتصاعد يومًا بعد يوم وتتسبب في سفك دماء الأبرياء الأطفال والنساء وكبار السن. إنَّ غياب العدالة والسلام في المنطقة يعمق هذه المأساة ويعزز حدتها، مما يعني أننا بحاجة ماسة لوقف العدوان القاتل والعمل على بناء جسور السلام والتفاهم بين الأطراف المعنية”.

وناشدت الجمعية “المجتمع الدولي بشدة أن يتدخل فورًا لإنهاء هذا العدوان الوحشي وإحقاق العدالة للشعب الفلسطيني”. وقالت: “يجب أن يأخذ المسؤولون القرار بعين الاعتبار أن كل صاروخ يسقط على غزة يقتل شخصًا بريئًا ويزعزع استقرار المنطقة بأكملها . لا يمكن للعالم أن يبقى صامتًا أمام هذه الإبادة الجماعية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني”.
ودعت المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان إلى “القيام بدورها في تأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المتأثرين”.
وختمت: “نعتقد أن السلام هو الحل الوحيد لهذا الصراع الدامي. يجب أن يعمل المجتمع الدولي بكل جهوده على تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة بحدود عادلة واعتراف دولي. السلام والعدل هما مفتاح تحقيق الاستقرار والازدهار في المنطقة بأكملها. نحن نرفض العدوان وندعو للعدل والسلام ونتمنى أن تتحقق هذه الآمال قريبًا للشعب الفلسطيني ولكل الأطراف المتورطة في هذا الصراع الأليم. ونطلب من الدول المعنية اخد القرار بكافة الطرق والسبل المتاحة لوقف اطلاق النار فورا على الابرياء في قطاع غزة والسعي للوصول الى هدنة انسانية فورية لا رجوع عنها”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *