ميقاتي في قطر واجتمع مع أميرها ونظيره القطري: تعزيز التعاون وبحث تطورات الأراضي الفلسطينية والمنطقة

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الديوان الأميري، في حضور رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني.

تم خلال اللقاء عرض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان وقطر وسبل تعزيزها وتطويرها.

بعد ذلك عقد رئيس الحكومة اجتماعا مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن في حضور القائمة بأعمال سفارة لبنان لدى دولة قطر السفيرة فرح بري.

وثم عقدت خلوة بين الرئيسين ميقاتي ومحمد بن عبد الرحمن، وجرى خلال المقابلة حسب «وكالة الأنباء القطرية»، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وآخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التصعيد.

وأكد رئيس الحكومة القطرية، ضرورة العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتضافر الجهود الإقليمية والدولية للحد من رقعة العنف ودائرة النزاع في المنطقة والتي سيكون لها عواقب وخيمة في حال تمددها.

كما جدّد التأكيد على وقوف دولة قطر باستمرار إلى جانب الجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق ودعم كافة الجهود الهادفة لوحدة وأمن واستقرار البلاد.

وكان رئيس الحكومة وصل الى قطر صباحا واستقبله في المطار وزير الدولة في وزارة الخارجية الدكتور محمد بن عبد العزيز الخليفي والقائمة بأعمال سفارة لبنان في قطر.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *