السعودية: لوقف عملية البرية والانتهاكات فوراً

بالتزامن مع تأكيد الجيش الإسرائيلي أن عملياتهالبرية الموسعة مستمرة في قطاع غزة، دانتالسعودية الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة،والعمليات العسكرية البرية لما تحمله من مخاطر علىحياة آلاف المدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان، أن المملكة تتابعبقلق ما يجري في غزة، شاجبة أي عمليات برية تقومبها إسرائيل، لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيينالفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطاروالأوضاع غير الإنسانية.

انتهاكات صارخة

كما حثت المجتمع الدولي على الاضطلاعبمسؤولياته من أجل وقف تلك العملية العسكرية فوراًوفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادربتاريخ 27 تشرين اول 2023، وحقناً لدماء الأبرياء،وحفاظاً على البنى التحتية والمصالح الحيوية،واحتراماً للقانون الدولي الإنساني، ولتمكينالمنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعداتالإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين بدون عوائق.

كما حذرت من خطورة الاستمرار بالانتهاكاتالإسرائيلية الصارخة وغير المبررة بحقالفلسطينيين.

بدوره، شدد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحانفي اتصال مع نظيريه المصري سامح شكري،والأردني أيمن الصفدي، على أهمية وقف التصعيدالعسكري وعمليات التهجير القسري لسكان غزة.

كما أكدوا ضرورة العمل على إيجاد حل سياسيعادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعاتالشعب الفلسطيني، ويضمن الأمن والاستقرارللمنطقة والعالم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *