فياض يشارك في أسبوع القاهرة للمياه

يشارك وزير الطاقة والمياه وليد فياض في اسبوع القاهرة للمياه  الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بحضور العديد من الوزراء والشركاء الإقليميين والدوليين في العاصمة المصرية القاهرة.

وتعقد النسخة السادسة من اسبوع القاهرة للمياه هذه السنة تحت عنوان: العمل على التكيف مع الحياة من اجل الاستدامة حيث تتم مناقشة وعرض القضايا والسياسات والاستراتيجيات والخطط والتدابير الرئيسية المتعلقة بتحديات المناخ والمياه ومواصلة السعي لرفع مكانة المياه في مؤتمرات المناخ المقبلة وخصوصا مؤتمر المناخ الثامن والعشرين COP 28.
وسيلتقي الوزير فياض على هامش المؤتمر وزراء وفاعليات كما سيكون له عدة مداخلات تتعلق بالمياه والتحديات التي تواجه لبنان والمنطقة في هذا الاطار .وكان وزير الطاقة وليد فياض قد عقد اجتماعا مع مدراء المؤسسات التابعة لوصاية وزارته، لا سيما مؤسسات المياه، ومصلحة الليطاني ومؤسسة كهرباء لبنان ومنشآت النفط. وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط الطوارئ التي كلفت المؤسسات بوضعها لمواجهة أي ظروف استثنائية على نحو يضمن استدامة الخدمات ويحفظ سلامة البنى التحتية لا سيما تأمين الوقود لتشغيل القطاعات الحيوية وقطع الغيار الضرورية لصيانة الطوارئ على أن يبقى التنسيق في ما بين المؤسسات لتأمين استدامة الخدمات للبنانيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *