لقاء حاشد لأسر أيتام بيت الزكاة والخيرات مع رئيس بيت الزكاة الاسترالي عصام عبيد تخلّله تضامن مع غزة

في لقاء حاشد نظمه قسم الانشطة الخيرية ورعاية الايتام في بيت الزكاة والخيرات ضم مئات الايتام وأمهاتهم ازدحمت بهم قاعات مسرح مكارم الاخلاق في طرابلس، التقى رئيس بيت الزكاة استراليا الحاج عصام عبيد أسر الايتام والاسر المتعففة المكفولة من بيت الزكاة في استراليا
حيث رعى سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام اللقاء مثّله الاستاذ “غزوان الغزاوي، وشارك فيه أعضاء الهيئة العليا مدير مصرف لبنان في طرابلس الدكتور صفوان ضناوي والدكتور المحامي عبدالمنعم كبارة وممثل منظمة (اوز ريليف) الاسترالية الاستاذ أحمد الأيوبي وعدد من الضيوف ومن أعضاء البيت ومسؤوليه…

عرّف اللقاء مدير العلاقات والمندوب المشترك في بيت الزكاة والخيرات الحاج رفعت حولا الذي استهله بالترحيب بالحضور ثم بالدعاء لأهل غزة وفلسطين عموما ثم شكر بيت الزكاة الاسترالي ممثلا برئيسه الحاج عصام عبيد على عطاءاته الدائمة.

ثم ألقى مدير مركز الانشطة الخيرية والاغاثية ورعاية الأيتام في البيت
الحاج عبدالله البوش كلمة استهلها بالدعاء لأهالي غزة راجياً أن يحقن الله عز وجل دماءهم وينصرهم ويحفظ الأمة جمعاء، ووجه تحيّة من أيتام لبنان الى أيتام فلسطين معلناً باسم الايتام عن التضامن الكامل معهم.

بعد ذلك توجه بالشكر لبيت الزكاة الاسترالي على رأسهم الحاج عصام عبيد على تقديماتهم الكبيرة لابنائهم وأهلهم في لبنان وكفالتهم لأكثر من ٦٤٠ يتيم ويتيمة من شمال لبنان إضافة لعشرات الاسر المتعففة فضلا عن المشاريع الكبرى في مقدمتها الاضاحي وإفطار الصائم والمشاريع الموسمية الخيرية سائلا الله لهم القبول.
كما زفَّ لأسر الأيتام المكفولين من بيت الزكاة الاسترالي خبر توقيع بروتوكول تعاون بين البيتين ومستشفى الحنان في توفير الكفالة الصحية لهم وتلقي طبابتهم في مستشفى الحنان بشكل كامل، وقد لاقى الخبر حفاوةً وفرحاً من أمهات وحاضنات الأيتام..
كما توجه الحاج عبدالله البوش إلى بيت الزكاة استراليا مخاطبا الحاج عبيد قائلاً : هذه الأسر هي نتاجُ عطائكم…ومن النِعَم التي رزقهم الله إياها أن سخَّركم وسخّرنا جميعاً لمساعدتهم بإذن الله ومن نعمه عليكم ان اختاركم لعمل الخير .

ثم دعا رئيس بيت الزكاة استراليا الحاج عصام عبيد في كلمةٍ ألقاها لقراءة سورة الفاتحة عن روح الشهداء في غزة.
وتطرّق في سياقها الى أهمية التكافل في المجتمع خاصة كفالة اليتيم ومحاولة صونه من الفساد الناتج عن الاهمال وعدم الاحسان اليه، معلناً عن استمرارهم في التطوّع بجهدهم ومالهم لمتابعة خدمة الفقراء والايتام في بلدهم لبنان شاكراً كل المحسنين من استراليا الذين وضعوا ثقتهم بهم على مدار عشرات السنين ترجمت مشاريع خيرية كبرى وعطاءات مباركة.

وفي ختام اللقاء قام الحاج عصام عبيد بمشاركة ممثل سماحة المفتي امام وأعضاء البيت بتسليم مخصصات الكفالة النقدية للأيتام والاسر المكفولة، اضافة إلى حصتهم من لحوم الأضاحي الاسترالية المرسلة من استراليا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *