ميقاتي يتابع مستحقات الكهرباء .. ويطالب بإحصاء أضرار “الزيتون”

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً امس في السراي، ضمّ وزير المال يوسف خليل، وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري، والمدير العام للمال جورج معراوي، ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس.

وتم خلال الاجتماع البحث في الإجراءات المتخذة من قبل مصرف لبنان لضبط الوضع النقدي وتثبيت سعر الصرف.

ونوّه ميقاتي بإجراءات وزارة المال لتحصيل الضرائب والرسوم، وبعمل مصرف لبنان في هذا الوضع الذي يمر به لبنان.

ملف الكهرباء
كذلك ترأس ميقاتي اجتماعاً ثانياً ضمّ الخليل، ووزير الطاقة والمياه وليد فياض، ومنصوري، ومعراوي، والمدير العام لكهرباء لبنان كمال جابك، ونحاس.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في وزارة المال، بين ممثلين عن الوزارة ومؤسسة كهرباء لبنان لمعالجة قضية دفع مستحقات الدولة للمؤسسة، ودفع مستحقات المؤسسات العامة والمصالح المستقلة للمؤسسة، ضمن مهلة محددة يصار الى الاتفاق عليها لتلافي اتخاذ إجراءات جذرية من قبل مؤسسة كهرباء لبنان.

المجلس الدولي للزيتون
والتقى رئيس الحكومة، في حضور وزير الزراعة عباس الحاج حسن، المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون عبد اللطيف غديرة.

ووضع الحاج حسن الرئيس ميقاتي في أجواء تطور العلاقة والتعاون بين المجلس التنفيذي الدولي للزيتون ووزارة الزراعة والحكومة.

بدوره شرح غديرة للرئيس ميقاتي مجالات التعاون، إن في مجال توسيع المساحات المزروعة بأشجار الزيتون، أو عملية تصنيع الزيتون وتعبئته وتسويقه.

وطلب ميقاتي تشكيل لجنة فنية “تعمل على إعداد تقرير شامل، بعد إجراء كشف حسي على الأضرار التي تسببت بها الاعتداءات الإسرائيلية في حقول الزيتون، وخصوصاً موسم قطاف الزيتون لهذا العام في المناطق الجنوبية الحدودية، والآثار المترتبة عن استخدام العدو لقنابل الفوسفور المحرّمة دولياً على هذا القطاع، وأن يصار الى توثيق دقيق للتقارير الواردة، لرفع شكوى ضد العدو الاسرائيلي”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *