فقيه تفقد مراكز تسيلم التبغ: للتضامن مع المزارعين الجنوبيين

جال نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه في مراكز تسليم التبغ في الجنوب، والتقى المزارعين مطلعا على مطالبهم، وقال: “من خلال جولتنا اليوم في المستودع الذي تسلم فيه بلدة عيترون البلدة المناضلة، عيترون، رميش، بليدا وميس الجبل، هذه القرى تواجه اليوم العدو الإسرائيلي، هذه القرى التي تتعرض للحديد والنار من قبل إسرائيل، هذه القرى الصامدة، هذه القرى قدمت ولا تزال تقدم بوجه العدو الذي لا يزال جاثما على ارضنا في كفرشوبا ومزارع شبعا”.

اضاف: “نرى ان تحركات الدولة خجولة ولا ترقى الى مستوى الاعتداءات الإسرائيلية، ونوجه عناية الحكومة من خلال وزير العمل للنظر بأوضاع العمال الذين سيطردون من العمل نتيجة اقفال المؤسسات”، داعيا لتضامن اللبنانيين مع الجنوبيين”، حاضاً “وزارة الاقتصاد لاخذ دورها الكامل في ما يتعلق بالاستغلال الذي يحصل نتيجة الغلاء او ايجارات البيوت”، وقال: “ابن الجنوب ضحى كثيرا وقدم الشهداء، وعلينا مواجهة الازمة بالتضامن ووحدة الصف لان الانتصار سيكون حليفنا”.

وقال فقيه: “يعتبر التبغ المصدر الأول للرزق عند لبنانيي الجنوب الى جانب الزيتون.. لذا فإنّ إعانة المزارعين في هذه الأوضاع الامنية الصعبة تعتبر واجبا وطنيا… هذه المساعدة ستؤدي بالتأكيد الى تمسّك المزارع الجنوبي بأرضه… وعدم التفكير في ترك الارض والبحث عن مكان آخر، قد يكون اكثر أمنا لكن يؤمن لقمة العيش لعائلته.. وهنا يأتي دور وزارة الاقتصاد في الدرجة الاولى التي يجب عليها أن تأخذ زمام المبادرة في وضع خطة للمحافظة على هذه الثروة ومحاربة الاستغلال وتعزيز الصناعة اللبنانية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *