وزيرة خارجية ألمانيا للمسؤولين: لتلافي الحسابات الخاطئة

وصلت الى بيروت وزيرة خارجية المانيا أنالينا بيربوك في اطار زيارة سريعة لبحث الاوضاع الميدانية في غزة وامكان ابعاد لبنان عن الانخراط في الحرب.

بداية زارت وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب الذي قال على الاثر أنه جرى الاتفاق اثناء الاجتماع أن حل الدولتين هو المدخل لمعالجة أسباب النزاع الحقيقي في غزة”.

وقال: “نعوّل على تأثير المانيا في أوروبا والعالم وما خبرته من ويلات الحرب لوقف فوري لاطلاق النار والسماح لقوافل الاغاثة بدخول القطاع”.

وختم: “نحذر من تداعيات هذا الصراع ليس فقط على أمن منطقتنا بل أيضاً على أمن  أوروبا خصوصاً والعالم عموماً”.

ولاحقاً توجهت بيربوك الى السراي حيث كان في استقبالها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي،  وعرض معها الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

شارك في اللقاء السفير المعيّن لجمهورية المانيا الاتحادية في لبنان كورت جورج شتوكل-شتيلفريد والوفد المرافق، وعن الجانب اللبناني المستشارون الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الحكومة” أننا نبذل كل جهدنا لعودة الهدوء الى الجنوب”، داعيا” الى ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على لبنان ووقف اطلاق النار في غرة”.

بدورها، الوزيرة الالمانية “نبهت الى ضرورة تلافي الحسابات الخاطئة وابقاء لبنان في منأى عن الصراع قدر المستطاع”.

كما زارت وزيرة الخارجية الألمانية والوفد مرافق قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة ، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الحدود الجنوبية، وتم التأكيد على استمرار دعم الجيش.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *