مئات الآلاف في الجزائر يتظاهرون تضامناً والأردن تمنع التجمعات على حدود فلسطين

خرجت في مدن الجزائر أمس، تظاهرات حاشدة دعماً وتضامناً مع فلسطين ورفضاً لـ»الإبادة الجماعية» التي يتعرض لها سكان قطاع غزة على يد القوات الإسرائيلية.

وفي العاصمة الجزائر، سار عشرات الآلاف من المتظاهرين من ساحة الوئام المدني إلى ساحة الشهداء على مسافة أربعة كيلومترات بوسط المدينة، وهم يحملون العلمين الجزائري والفلسطيني، فيما سجلت الكوفية الفلسطينية حضوراً قوياً،  كما سجل حضور الرئيس الأسبق اليمين زروال.

وردد المتظاهرون، الذين كان بينهم عدد كبير من الشباب وأيضاً الأطفال والنساء وحتى الكهول والمتقدمين في السن، شعارات نصرة لأبناء غزة المحاصرين.

ونال الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، القسط الأكبر من سخط المتظاهرين الذين حملوهما مسؤولية «الجرائم البشعة المرتكبة بحق الأبرياء العزل، دون نسيان بقية قادة الغرب المتواطئ».

وفي المقابل قالت مديرية الأمن العام الأردنية، إنها لن تسمح بأي تجمعات احتجاجية على المناطق الحدودية، في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الثالث عشر.

وفي الوقت نفسه، أكدت حرصها «التام» على الحفاظ على حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن آرائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *