السيسي: إذا كانت إسرائيل تفكر في التهجير فلديها صحراء النقب

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن محاولة تهجير الفلسطينيين من غزة يجرنا لحرب مع إسرائيل، وإن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، ما يحدث في غزة الآن ليس فقط، توجيه عمل عسكري ضد حماس لكنه محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر. 

وتابع: إذا كانت هناك فكرة للتهجير في إسرائيل، فتوجد صحراء النقب في إسرائيل، حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها المعلنة؛ لكن نقلها إلى مصر أمر خطير، ستتحول سيناء إلى قاعدة للعمليات ضد إسرائيل، ويتلاشى السلام.

وزاد: حديثي لكل من يهمه السلام في المنطقة، نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية، منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه نسعى أن يكون داعما لدول أخرى من أجل الانضمام إليه.

واستكمل: قطاع غزة الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية، وما أوصلنا إلى هذا الحال عدم خروج دولة فلسطينية إلى النور خلال الـ30 سنة الماضية، رغم المبادرات والقوانين المختلفة التي صدرت من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، والمبادرات العربية التي قدمت في هذا الشأن لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح.

وواصل: “طرحنا أن يكون هناك قوات أممية أو من حلف الناتو أو قوات عربية تضمن أمن واستقرار الشعب الإسرائيلي والمواطن الإسرائيلي والشعب الفلسطيني والمواطن الفلسطيني”.

وشدد على أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية القضايا في المنطقة، ولها تأثير كبير على الأمن والاستقرار، وتحظى بمتابعة الرأي العام العربي والإسلامي.

بدوره، قال المستشار الألماني: “هدفنا حماية المدنيين في قطاع غزة”، مشيرا إلى أن مصر تتأثر من تداعيات التصعيد في غزة.

وأكد العمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لافتا إلى أن مصر وألمانيا تتفقان على عدم توسيع الصراع في المنطقة، مشيرا إلى أن معرفة المتسبب في قصف المستشفى المعمداني في غزة أمر ضروري.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *