توتّر شديد جنوباً.. «الحزب» يقصف أهدافاً عسكرية إسرائيلية والعدو يقصف بعنف قرى حدودية .. واستشهاد 5 مقاومين

واصل العدو الاسرائيلي امس استهدافه بالقصف العنيف القرى والبلدات اللبنانية المتاخمة للاراضي الفلسطينية المحتلة مستهلا اعتداءاته منذ ساعات الصباح الاولى بقصف القطاع الشرقي من الجنوب وملقياً قنابل على تلة حمامص والوزاني، وسجل سقوط قنابل فوسفورية على سهل مرجعيون – الخيام.

قصف البلدات الحدودية

وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام « أن قوات العدو الاسرائيلي قصفت محلة باب المغارة خراج بلدة كفركلا قضاء مرجعيون.

وتعرضت اطراف بلدات رميش ، وعلما الشعب وعيتا الشعب لقصف مدفعي من مواقع الاحتلال  عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة وافيد عن سماع رشقات نارية وتبادل للقصف المدفعي في المنطقة.

كما افيد بأن قصفا معاديا عنيفا طاول  محيط الضهيرة، وافادت  الوكالة في مرجعيون عن قصف مدفعي على خراج بلدة حولا وفي محلة وادي هونين.

كذلك تعرضت اطراف بلدتي يارين ومروحين لقصف مدفعي من موقع الاحتلال في بركة ريشا.

انفجارات الباتريوت

واستهدف جيش العدو منزلا داخل بلدة بليدا بقذيفة مدفعية، وطال القصف المدفعي بلدة كفركلا. وأطلق ثلاث صواريخ باتريوت انفجرت فوق كفركلا والطيبة.

في المقابل، صدر عن المقاومة الإسلامية، بيان أعلن ان «مجاهدي المقاومة الإسلامية قاموا صباح  امس بإستهداف آلية للجيش الإسرائيلي في موقع المطلة وحققوا فيها إصابات مباشرة.

استهداف آليات العدو

كما صدر بيان آخر عن «المقاومة الإسلامية»، وفيه: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ظهر هذا اليوم (امس) في 17 تشرين الأول 2023 بإستهداف دبابة صهيونية في ثكنة راميم وأوقعوا فيها إصابات مباشرة.

.… ومواقعه

وصدر عن المقاومة الإسلامية، عصرا بيان وفيه: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر هذا اليوم في 17/10/2023 بإستهداف المواقع التالية بالاسلحة المباشرة وهي مواقع زرعيت، الصدح، جل الدير، المالكية وبركة ريشا».

… ونقاط تمركزه

وأعلنت «المقاومة الاسلامية» في بيان رابع ان «مجاهديها إستهدفوا عصر هذا اليوم (امس) بتاريخ 17 تشرين الأول 2023، نقطة تمركز عسكرية لجنود الإحتلال الصهيوني مقابل بلدة راميا عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، بالصواريخ الموجهة وأوقعوا فيها عددا من الإصابات المؤكدة بين قتيل وجريح».

… وتجمع قواته

كما أعلنت «المقاومة الاسلامية، ان «مجاهديها قاموا بتاريخ 17 تشرين الأول 2023 بإستهداف مجموعة من الجنود الصهاينة كانت متمركزة في موقع بياض بليدا بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مؤكدة».

ومساء صدر عن «المقاومة الاسلامية» البيان الآتي: «قامت مجموعة الشهيدين محمود أحمد بيز وحسين عباس فصاعي في المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم بتاريخ 17/10/2023 بإستهداف تجمع لجنود الإحتلال في ثكنة برانيت بالصواريخ الموجهة وأوقعت عددا من الإصابات بين قتيل وجريح».

استشهاد 5 مقاومين

واعلنت «المقاومة الاسلامية» عبر حسابها على «تلغرام»، عن استشهاد 5 من عناصرها «اثناء قيامهم بواجبهم الجهادي»، واشارت في  وبياناتها، الى انها «بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف الشهيد المجاهد محمود أحمد بيز «كاظم» من بلدة مشغرة في البقاع الغربي، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي».
واعلنت استشهاد «المجاهد حسين عباس فصاعي «ساجد كربلا» من بلدة كونين جنوب لبنان، أثناء قيامه بواجبه الجهادي».

كذلك اعلنت «استشهاد المجاهد حسين هاني الطويل «ربيع» من بلدة خربة سلم جنوب لبنان، أثناء قيامه بواجبه الجهادي.

واعلنت ايضا عن «استشهاد المجاهد مهدي محمد عطوي «أمير كربلا» من بلدة كونين جنوب لبنان، اثناء قيامه بواجبه الجهادي».

ومساء اعلنت المقاومة الاسلامية عن «استشهاد المجاهد إبراهيم حبيب الدبق «جون» من بلدة كونين جنوب لبنان، الذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي».

ليل ساخن

وكانت»الوكالة الوطنية للإعلام» قد افادت  أن قرى القطاع الغربي والمناطق المتاخمة للخط الأزرق عاشت ليلا ساخنا واستمر القصف المعادي حتى بعيد منتصف الليل ما أدى إلى وقوع إصابات بعد تعرض المنازل في بلدة الضهيرة لقصف مباشر عملت فرق إسعاف الرسالة للاسعاف الصحي والدفاع المدني على نقلهم إلى مستشفيات صور .كما غطت القنابل المضيئة سماء المنطقة حتى رأس الناقورة والجديد ذكره ان العدو استعمل القنابل الفسفورية واستهداف مدنيين.

وقفات شعبية وللطواقم الطبية تضامناً مع غزة

اقيم امس اعتصام تضامني ووقفة غضب مع قطاع غزة وفلسطين المحتلة، في ساحة «جمال عبد الناصر» في التل، رفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة والجنوب. ونظمت مستشفى دار الشفاء وجهاز الطوارئ والإغاثة في جمعية الإسعاف اللبنانية وقفة تضامنية مشتركة، استنكارا لاستهداف المستشفيات والطواقم الطبية والإسعافية في غزة ، في حضور أطباء وممرضين ومسعفين من طرابلس والشمال . وشارك امس فوج الإنقاذ الشعبي في الوقفة التضامنية مع أبناء غزة والطواقم الطبية فيها.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *