السعودية ترفض التهجير القسري للفلسطينيين وتدعو لوقف النار

جدّد مجلس الوزراء السعودي رفضه “القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني”، مطالباً بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن غزة، والدفع بعملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وفق ما جاء في بيان أوردته “واس”.

في موازاة ذلك، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن التطورات في غزة، مؤكداً أنهما يدركان العواقب المدمرة لاتساع الصراع.

وأضاف سوناك أن السعودية وبريطانيا سيعملان بشكل وثيق لمنع التصعيد وزعزعة الاستقرار التي تغذيها إيران.

وتلقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ناقشا خلاله تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

من جانبه، قال المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا، إنه اتفق مع أمير قطر على عدم السماح للصراع الحالي بزعزعة استقرار المنطقة.

التعاون الخليجي

الى ذلك، قالت وزارة الخارجية العمانية إن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي بحثوا تصاعد العنف والقصف الإسرائيلي للأحياء السكنية في قطاع غزة.

وأضافت الخارجية العمانية، في بيان، أن المجلس الوزاري أكد على العزم المشترك لإغاثة إنسانية عاجلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في غزة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *