تهديدات فرنسية ويهودية للجزائري عطال لمناصرته القضية الفلسطينية

تعرض النجم الجزائري يوسف عطال، لضغوط كبيرة من قبل المجتمع اليهودي، خصوصاً في مدينة نيس الفرنسية، بعدما عبّر على العلن عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، إثر العدوان الذي يعيشه قطاع غزة تحديداً منذ أيام بسبب عدوان وقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت ردة الفعل هذه المرة بشكل أقوى من طرف عمدة مدينة نيس الفرنسية، كريستيان ايستورسي، الذي نشر، الأحد، تغريدة يُهدد فيها اللاعب يوسف عطال بالطرد من فريقه نيس، في حالة لم يُقدم اعتذاراته للمجتمع اليهودي بسبب تضامنه مع فلسطين، وجاء في تغريدة عمدة نيس: “أرى أن اللاعب يوسف عطال استُغل، وأنتظر أن يعتذر ويُندد ضد حماس وإن لم يكن ذلك، فلن يكن له مكاناً في فريقنا”.

وتابع عمدة نيس في تغريدة أخرى “يجيب على الرابطات والاتحادات الكروية أن تكون منتبهة وشديدة بشكل خاص في مواجهات سلوكيات اللاعبين التي تتعارض مع قيم الجمهورية”.

وجاءت ردات الأفعال تجاه يوسف عطال، على ضوء نشره مقطع فيديو عبر حسابه للإمام الفلسطيني، محمود حسنات، وهو يتلو دعاءً لينصر الله الفلسطينيين ضد الإسرائيليين، وفيه دعاء “اللهم اجعل اليهود يعيشون يوماً أسود، وانصر سكان غزة”.

وكانت صحيفة “نيس ماتين” الفرنسية، نشرت ردود أفعال من بعض مشجعي نادي نيس المنتمين للمجتمع اليهودي، إذ وجهوا نداءً إلى مجلس الإدارة بطرد اللاعب الدولي الجزائري، وتذرعوا بأن إعادة نشره مقطع الفيديو للإمام الفلسطيني مسيء لهم، كون دعواه تضمنت عبارة: “اللهم اجعل اليهود يعيشون يوماً أسوداً، وانصر سكان غزة”.

وكان يوسف عطال من أوائل اللاعبين الذين ساندوا فلسطين متجاهلاً تبعات ذلك، إذ نشر صورة له من المباراة الودية الأخيرة ضد منتخب جزر الرأس الأخضر وعلى عنقه وشاح يرمز لفلسطين وعليه عبارة “الحرية لفلسطين”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *