100 شخصية عامة تطالب السلطات المصرية بفتح “معبر رفح” وطرد السفير الإسرائيلي

طالبت أكثر من 100 شخصية عامة مصرية بينهم كتاب وسياسيون، السلطات في بلادهم، امس، بطرد سفير تل أبيب وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال.

ووجه المثقفون والسياسيون، في البيان، “كل التحية للشعب الفلسطيني البطل والمقاومة التي كسرت شوكة الاحتلال الاسرائيلي في عملية “طوفان الأقصى” الفذة، ويعلنون تضامنهم الكامل مع كفاح الشعب الفلسطيني المشروع بكل الوسائل ضد الاحتلال وحقّه في تحرير كامل أرضه”.

ورفع الموقعون على البيان 5 مطالب، بينها طرد السفير الصهيوني من القاهرة، وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، وفتح معبر رفح إلى غزّة وإمدادها بلوازم توليد الكهرباء والعلاج، ووقف كافّة برامج التطبيع ومراجعة ما هو مرتبط بهذه البرامج بالجانب الاقتصادي خاصة “الكويز” تمهيداً لإلغائها، وفتح باب التبرّعات الطبّية والمالية والعينية أمام جموع المصريين، وإفساح المجال لكل أشكال وفعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني في مختلف التجمّعات المصرية.

إلى ذلك، طالب حزب المحافظين، وهو حزب ليبرالي معارض، السلطات المصرية بالتدخل الفوري ومساعدة الشعب الفلسطيني، بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي فرض حصارٍ شامل على قطاع غزة ومنع دخول الطعام والدواء إلى القطاع، الذي يسكنه أكثر من ثلاثة ملايين ونصف إنسان، نصفهم على الأقل من الأطفال.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *