إصابة طفلين في كفر شوبا في قصف للعدو رداً على المقاومة

انتشار حدودي للجيش.. تيننتي: نحض الجميع على ضبط النفس

ترددت اصوات انفجارات ضخمة في انحاء قرى العرقوب وحاصبيا منذ الصباح الباكر امس، وتعرضت مراكز في رويسات العلم وموقع الردار لقصف مدفعي عنيف. وقصف جيش العدو الاسرائيلي المناطق المحتلة  بعد اعلانه تعرض مواقع له في مزارع شبعا وجبل الشيخ للقصف “من الداخل اللبناني”.

وافيد في مرجعيون، أن طفلين اصيبا في كفرشوبا بجروح في انحاء جسديهما، بسبب شظايا الزجاج المبعثر من جراء القصف الاسرائيلي على البلدة، وتم نقلهما الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة. إحدهما طفلة رضيعة.

وفي هذا الاطار صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 8 / 10 /2023، قصفت وحدات عسكرية تابعة للعدو الإسرائيلي بالمدفعية والدبابات خراج بلدات شبعا وحلتا وكفرشوبا والهبارية، بعد إطلاق قذائف وصواريخ من إحدى المناطق الجنوبية باتجاه مواقع للعدو الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية المحتلة. وقد أدى القصف المعادي إلى وقوع جرحى من بين المواطنين ونُقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة.

في موازاة ذلك، ينفذ الجيش اللبناني اعتبارًا من تاريخ 2023/10/7 انتشارًا في المناطق الحدودية ويقوم بتسيير دوريات، كما يتابع الوضع عن كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

ومساء افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن جدد القصف الاسرائيلي على محيط مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

كما افادت بأن مسيرة اسرائيلية  أطلقت صاروخ جو ارض في محلة الخريبة في خراج بلدة راشيا الفخار قضاء حاصبيا.

ليسود بعد ذلك  هدوء حذر منطقة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، في ظل تحليق مكثف لطيران العدو الاسرائيلي بدون طيار.

وكان قد تجدد عصرا القصف الاسرائيلي على اطراف بلدة كفرشوبا وسدانة وذلك بعد اطلاق صاروخين من الجهة اللبنانية باتجاه مواقع العدو في مزارع شبعا.

وذكرت المعلومات بأن الخيمة العائدة لـ”حزب الله ” التي تعرضت للقصف الإسرائيلي صباحا، اعيد نصبها مجددا في مكانها قبالة موقع زبدين.

وكانت طائرة استطلاع اسرائيلية​ نوع “أم كا” بدون طيار قد خرقت، الأجواء اللبنانية من فوق ​مزارع شبعا ​وتنفذ في هذه الأثناء طلعات استكشافية بشكل دائري وعلى علو متوسط فوق قرى وبلدات ​العرقوب​ وحاصبيا وصولا حتى المنحدرات الغربية لجبل الشيخ.

واقدمت دورية اسرائيلية معادية على إطلاق النار باتجاه مجموعة من راكبي الدراجات النارية الذين اقتربوا من السياج التقني، في سهل مرجعيون والمحيط بمستعمرة المطلة.

وأفادت”الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الجيش اللبناني قام بإغلاق الطريق العسكرية المحاذية للخط الأزرق عند محلة الحمامص، في ظل انتشار لآليات قوات العدو على الحدود في الداخل المحتل.

وأعلن الناطق الرسمي بإسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي، انه “في وقت مبكر من صباح اليوم (امس)، رصد جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل إطلاق عدة صواريخ من جنوب شرق لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في منطقة كفر شوبا، وإطلاق نار مدفعي من إسرائيل على لبنان رداً على ذلك”.

وأضاف في تصريح: “نحن على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة”.

ولفت تيننتي الى ان “حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتواجدون في مواقعهم ويقومون بمهامهم ويواصلون العمل، بما في ذلك من الملاجئ حفاظًا على سلامتهم”.

وأضاف: “نحض الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها لليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *