ابراهيم مُنح وساماً رئاسياً بولندياً: نحن في قلب الخطر والفراغ يهدّد وجودنا

قلد رئيس الجمهورية البولندية ممثلا بسفير بولندا لدى لبنان بشيميسواف نييسيووفسكي اللواء عباس إبراهيم، وسام الإستحقاق من المرتبة الثالثة الممنوح من رئاسة الجمهورية البولندية، في حفل  أقيم  في صالة eau devie في فندق فينيسيا.

وتحدثت الوزيرة  البولندية، فأشادت بالدور «الكبير الذي لعبه اللواء ابراهيم في مساعدة المواطنين البولنديين ابان المعارك في سوريا ومساهمته في تحريرهم». واكدت «ان بولندا لا تنسى فضل اللواء ابراهيم في حماية اراضيها عبر محاربته لقوى الارهاب الذي لولا جهوده الاستخباراتية وعمله على تفكيك مثل هكذا شبكات لكانت بولندا واوروبا تشهد المعارك في شوارعها».

وتحدث اللواء إبراهيم، فشكر رئيس الجمهورية البولندية أندريه دودا على «هذه اللفتة الكريمة»، وقال: (…) نحن الآن في قلب الخطر. والفراغ يهدد وجودنا كله، معتبرا «إن مشكلة النزوح غير الشرعي تعالج بالسياسة والتعاون والتنسيق وتقاسم الاعباء وليس بالأمن وحده مع الحفاظ على مبدأ الشرعية التي وُجدت لمعالجة آلام ومعاناة الإنسانية أولاً وليس لأي شيء آخر».

وحذر اللواء ابراهيم من «أن نار أزمة النزوح والهجرة غير الشرعية ستصل إلى كل من يدير ظهره لهذه المأساة، وحتماً سترتد عليه كرة النار التي يعتقد انه يرميها أو قادر على ابقائها على أرض الآخرين، وإن غداً لناظره قريب».

وأعرب عن ثقته أنه «سيكون للجمهورية البولندية دور فاعل ومميز في مساعدة لبنان كما سبق وفعلت وخففت عنا جزءًا من أعباء النزوح وتبعاته»، لافتا الى «أن تصدع الوضع في المنطقة يُنذر بشرٍ مستطير لن يكون استدراكه إلا باحترام سيادة الدول، وحقوق الشعوب وعلى رأسها الشعب الفلسطيني».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *