العراق يحبط تهريب 3.5 أطنان من المخدرات هذا العام واعتقال تجار مخدرات محليين ودوليين بينهم إيرانيان

أعلنت السلطات العراقية أمس اعتقالها مجموعة من تجار المخدرات المحليين والدوليين بينهم إيرانيان، فيما كشفت عن ضبط 3.5 أطنان و12 ألف متهم بها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وقالت وزارة الداخلية العراقية إن رجال المديرية العامة لشؤون المخدرات ألقوا القبض على مجموعات من المتاجرين الدوليين والمحليين بالمخدرات وضبطوا بحوزتهم (13) كيلوغراماً من المواد المخدرة في محافظات واسط على الحدود مع ايران والنجف جنوب بغداد وكركوك شمالها.

واشارت الوزارة في بيان صحافي الى أنه تم خلال الساعات الماضية بعد جهد استخباراتي مكثّف إلقاء القبض على متاجران دوليان بالمخدرات في محافظة واسط بعد تسللهما من الشريط الحدودي مع إيران وضبط بحوزتهما (10) كيلوغرامات من مادتي الكريستال والأفيون المخدرة.

وقالت انه خلال عملية نوعية في النجف تم ضبط كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة وإلقاء القبض على متاجر محلي بالمخدرات.. فيما تم إلقاء القبض على متاجر بالمخدرات في كركوك بالجرم المشهود متلبساً بحيازة كيلوغرامين من مادة الكريستال المخدرة.
وعاهدت الداخلية المواطنين “بمزيد من العمليات النوعية الاستباقية خلال الساعات المقبلة ضد شبكات الموت الناعم بهمة عالية وعزيمة كبيرة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *