هجوم إسرائيلي على مواقع النظام في دير الزور

نقلت وسائل إعلام رسمية سورية عن مصدر عسكري قوله إن جنديين أصيبا جراء هجوم جوي شنته إسرائيل على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط مدينة دير الزور بشرق البلاد مساء أمس.
وقال المصدر العسكري “حوالي الساعة 23:50… نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.
ولم يصدر تعليق على الفور من الجيش الإسرائيلي.
ولكن في وقت لاحق اتهم قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي قوات النظام “بعدم احترام اتفاقيات عام 1974″، وذلك بعد أيام من إطلاق الدبابات الإسرائيلية قذائف على مواقع للنظام.
وقال الضابط الإسرائيلي، خلال مقابلة، مع هيئة البث الرسمية “كان”، إن “الجيش الإسرائيلي حذر الجيش السوري وقام بعد ذلك بمهاجمة بنى تحتية تابعة له، حتى لا تشكل خطرا على إسرائيل”.
وأشار إلى أن “الجيش الإسرائيلي يلحظ ظاهرة مشابهة للتموضع الإيراني على الحدود في لبنان، عند الجبهة السورية في هضبة الجولان”، مؤكدا العمل بالطرق كافة لمنع تحقيق ذلك التموضع.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات لوسائل إعلام محلية فيديوهات قالوا إنه للهجوم الإسرائيلي مساء أمس في دير الزور.
ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان الجيش الإسرائيلي أن دباباته قصفت ما قال إنهما “منشأتان مؤقتتان” تستخدمهما القوات السورية في منطقة عين التينة بهضبة الجولان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *