ميقاتي استقبل سفير المغرب ووفداً من «اللبنانية»

عرض رئيس الحكومة نجيب ميقاتي شؤون «الجامعة اللبنانية»، في اجتماع عقده في السرايا أمس مع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي ورئيس «الجامعة» البروفيسور بسام بدران ووفد من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور أنطوان شربل.

بعد الاجتماع، قال الوزير الحلبي: «بحثنا في تحديات بدء العام الجامعي في الجامعة اللبنانية لضمان استمرارية سنة جامعية دراسية طبيعية تؤمن التعليم لطلاب الجامعة اللبنانية والحد الادنى المقبول لاساتذتها والعاملين والمتعاقدين فيها».

واستقبل رئيس الحكومة سفير المغرب في لبنان محمد اكرين وجرى عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي خلال اللقاء، شكر السفير اكرين، رئيس الحكومة على «موقف لبنان المتضامن مع المغرب في المحنة التي تعرض لها نتيجة الزلزال المدمر، الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير وأوقع آلاف الضحايا».

وأكد السفير اكرين «أن المغرب يقدّر للبنان استعداده لدعم جهود الاغاثة المبذولة، والتي ستتم الاستعانة بها عند الحاجة».

سفير الأرجنتين

واستقبل رئيس الحكومة سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس في زيارة وداعية.

واستقبل ميقاتي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) رولا دشتي وبحث معها في ملفات التعاون بين لبنان والمنظمة الدولية.

كما استقبل وفدا باسم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، ضم رئيس دير مار إلياس شويا البطريركي الأسقف قسطنطين كيال، رئيس جامعة البلمند الدكتور إلياس الوراق، المستشار البطريركي القنصل مارك غريب، والارشمندريت افتيموس فقش.

وقد وجّه الوفد باسم البطريرك دعوة الى رئيس الحكومة لحضور مؤتمر علمي عالمي يعقد في 16 تشرين الأول الجاري في جامعة البلمند.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *