شرف الدين لـ” بوحبيب”: لسانك طويل وخانع ومهادن ومتواطئ

رد وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين على زميله وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب عبر “الجديد” ضمن برنامج “وهلق شو” بشأن ملف الوجود السوري في لبنان قائلا: “إنت لسانك طويل وأنا تحملتك المرة الماضية وإنت بشو شاطر؟ انت خانع ومهادن ومتواطئ”.
وكشف شرف الدين عن تواصل ولقاءات تتم بين الامن العام اللبناني ومفوضية الامم المتحدة، محذّرا، ” من ان تمحى مئات الألوف من الاسماء المسجلة للنازحين”، ومشددا على انهم ليسوا بحاجة الى حماية دولية ولا خطر عليهم من النظام.

وأكد شرف الدين ان هناك اسلحة في مخيمات النزوح،مشيرا الى اننا قد نشهد حربا “سورية -سورية” داخل المخيمات وما علينا فعله هو ضبط الحدود على الجانبين،ولقد وصلني اليوم اخبارا عن وصول فانات الى وادي عياش وقد ابلغت عنها الامن العام اللبناني.
وكان وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بوحبيب قد قال ضمن برنامج “وهلق شو”: ” الموقف السوري حول ملف النازحين سمعته من الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية السوري ونائبه بان السوريين يستطيعون العودة الى بلدهم حين يريدون، أما الموقف الاوروبي يشدد على ضرورة التغيير السياسي في سوريا وهي غير آمنة لعودة النازحين.”

واوضح بوحبيب بانه “إذا ذهبت الى دمشق “مش رح شيل الزير من البير” في ملف النازحين، وتم الاتفاق أنه حين عودتي إلى لبنان أحدد مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد تاريخاً للقاء، وانا أخذت المبادرة بزيارة سوريا وسأكرر الزيارة وهناك ضغط دولي علينا “حتى ما نعمل شي” في ملف النازحين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *