المكاري في سلطنة عُمان لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات

استهل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري زيارته الرسمية لسلطنة عمان، بلقاء نظيره الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي، في حضور سفير لبنان لدى السلطنة ألبير سماحة، وكيل وزارة الإعلام في عمان محمد بن سعيد بن محمد البلوشي وعدد من المسؤولين من الجانبين اللبناني والعماني.
وتم خلال اللقاء عرض للعلاقات بين البلدين الشقيقين، ومناقشة فرص التعاون في المجالات الإعلامية المختلفة وآليات تعزيزها وتطويرها، لاسيما في مجال تبادل المحتوى الإخباري والتدريب الإعلامي. وكان تأكيد لدور الإعلام في ترسيخ الهوية الحضارية للدول، وتعزيز التنوع الثقافي وتبادل الخبرات.
وزار المكاري عددا من مديريات وزارة الإعلام ممثلة في وكالة الأنباء العمانية ومركز الأخبار والاستوديوهات الرقمية لتلفزيون السلطنة. واستمع إلى شرح عن الخدمات الإعلامية والإخبارية التي تقدمها وزارة الإعلام، وتعرف على ما تحويه من أدوات وبرامج تقنية حديثة ومتطورة تواكب متطلبات العمل الإعلامي.
وأشاد المكاري في تصريح بالتطور الذي يشهده الإعلام العماني، واصفا إياه بأنه» نموذج يحتذى على مستوى الوطن العربي، ونوه بـ»هذه الصناعة الفكرية والإعلامية التي تدار بكوادر عمانية عملت على دمج التراث والتقاليد مع الحداثة»، لافتا الى أن الزيارة عمان تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال توقيع مذكرات تفاهم بين وكالة الأنباء العمانية والوكالة الوطنية للإعلام، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة تلفزيون سلطنة عُمان».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *