حادث الحريق المروع ينهي أحلام العروسين حنين ورفان في ليلة زفافهما الأليمة بالعراق

تشهد العراق حالة حداد عميقة بعد وقوع حادث الحريق المأساوي في ليلة زفاف العروسين “حنين ورفان”، الذي أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 113 شخصًا حضروا حفل الزفاف في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى العراقية، فجر اليوم الأربعاء.

هذا الحادث المروع أثار تساؤلات وقلق كبير بشأن مصير العروسين الشابين، اللذين كانا يستعدان للاحتفال بأجمل يوم في حياتهما. ومع تفاقم الكارثة، تم تأكيد سلامة العروسين بواسطة أحد أقاربهما في مقابلة تلفزيونية، حيث قال إن “العريس والعروسة بخير، تمكنا من الخروج بسلام وهما بصحة جيدة”، لكنه أشار إلى أن حالتهما النفسية تعاني من آثار مدمرة نتيجة هذه الكارثة المأساوية.

وفيما يتعلق بأسباب الحريق، أعلن البيان الأمني للدفاع المدني العراقي أن المعلومات الأولية تشير إلى أن استخدام الألعاب النارية خلال حفل الزفاف كان السبب وراء اندلاع الحريق في القاعة. انتشرت النيران بسرعة كبيرة بداخل القاعة التي كانت مغلفة بألواح الإيكوبوند، وهي مادة بنائية تحتوي على الألمنيوم والبلاستيك وتعتبر سريعة الاشتعال. وأكد البيان أن استخدام هذه الألواح في البناء يعد مخالفة لتعليمات السلامة المنصوص عليها قانونًا.

يعتبر هذا الحادث المؤلم في ليلة الزفاف مأساة وطنية تنطلق منها مطالب بإحكام تنظيم الأنشطة والفعاليات العامة، وتعزيز إجراءات السلامة لحماية حياة المواطنين. وقد أعربت الحكومة العراقية عن حزنها العميق ووقوفها إلى جانب أسر الضحايا في هذا الوقت العصيب. كما تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *