ماغرو بعد لقائه الحلبي: مهمة لودريان لم تتوقّف

أكد السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو «إن مهمة المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان لم تتوقف أبدا، ومن المنتظر عودته الشهر المقبل، ومن المهم ان نتشارك جميعا مع الدول المهتمة وفي اللجنة الخماسية الجهود لمساعدة اللبنانيين على إيجاد الحلول للأزمة».

تحدث ماغرو بعد لقائه وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي ، ترافقه المستشارة لشؤون التعاون الثقافي ومديرة المعهد الفرنسي سابين سورتينو والمستشار التربوي الفرنسي الداعم للوزارة والمركز التربوي إيريك غارنييه، في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر، مديرة مكتب الوزير رمزة جابر، المستشار الإعلامي ألبير شمعون والمنسقة سناء حمود.

ورحب الحلبي بالسفير الفرنسي، مثمنا «عاليا التعاون التربوي ونعلق أهمية كبرى على الدور الفرنسي في تحقيق الإستقرار السياسي في لبنان من انتخاب رئيس للجمهورية وتعزيز عمل المؤسسات الدستورية (…)». آملا ان «تقلع السنة الدراسية بنجاح»، لافتا الى «ازمة النزوح تلقي بثقلها على النظام التربوي ولا يمكننا ان نحمل وحدنا أعباء تعليم غير اللبنانيين (…)”.

وقال ماغرو: (…)»يسرنا ان نعمل معكم في التربية، ونحن مهتمون جدا بالإستراتيجية التي تضعونها، كما يهمنا تعميق التعاون التربوي ليحقق اهدافه».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *