المفتي استقبل مزيداً من المهنّئين وهنّأ السعودية بيومها الوطني

تقدم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، بالتهنئة باليوم الوطني السعودي.

وقال: «المملكة العربية السعودية هي قبلة العرب والمسلمين والعزة والكرامة والشموخ، وصاحبة الإنجازات التنموية والحضارية في مملكة الخير، ولها الأيادي البيضاء في لبنان وأنحاء العالم كافة. نسأل الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والأمان والازدهار والنمو على المملكة العربية السعودية بقيادتها الرشيدة والحكيمة».

وختم: «لبنان دولة وشعبا لا ينسى دور المملكة السعودية الذي كان وما زال في دعم ومساعدة مؤسساته والوقوف الى جانبه في كل الظروف والمحطات الحرجة، وهو السند الأساسي للبنانيين كافة من دون تمييز بين لبناني وآخر».

من جهة ثانية  استقبل المفتي  في دار الفتوى وفداً من مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس زهير العمري يرافقهم عضو بلدية بيروت المهندس مغير سنجابة، وقدم الوفد له درعا تذكاريةً عن الأقصى.

كما استقبل وفدا من مجلة «الهديل» وموقع «الهديل الإخباري» يترأسه رئيس التحرير والمشرف العام بسام عفيفي والمدير العام المفوض فاديا شاتيلا حيدر، لتهنئته بتمديد ولايته.

والقى رئيس التحرير بسام عفيفي كلمة أعرب فيها عن مدى ثقة اللبنانيين «بحكمة ووطنية سماحة المفتي كونه يعتبر صمام الأمان لهذا البلد وبخاصة في هذا الوقت العصيب، وما كان لدور سماحته الأثر القيّم مما جرى مؤخراً بين المؤسسات الأمنية التي هي عصب البلد».

وأشاد المفتي بدور المؤسسة العسكرية الهام في لبنان، ولفت إلى أن «وسائل الاعلام لها دور بارز في تغطية الأحداث ونقل المعلومات الصحيحة»، مضيفاً أن على «هذه الوسائل أن تتحلى بالموضوعية والشفافية والمصداقية في تفصيل الخبر».

وختم المفتي باعتزازه «بقِدم العلاقة التي تربطه مع السيد عفيفي وسعيهما معاً لما فيه مصلحة البلد».

كذلك التقى دريان وفدا من فاعليات بيروت، تحدثت باسمه يسرى التنير مومنه.

كما استقبل وفدا من المنتدى الثقافي والاجتماعي للعشائر العربية ضم مشايخ ووجهاء ونخبا روحية وشخصيات ثقافية وإعلامية ورؤساء بلديات ومخاتير من مختلف المناطق، و»حزب الوفاء اللبناني» برئاسة أمينه العام أحمد علوان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *