شقير يعرض مع سفيرَي قبرص وكوبا تفعيل التعاون الاقتصادي

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقرّ غرفة بيروت وجبل لبنان، كلاً من سفيرة قبرص ماريا هادجيثو دوسيو وسفير كوبا خورخي بوفيريوليون كروز، وتم البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص اللبناني ونظيره القبرصي والكوبي.
وخلال استقباله السفيرة القبرصية، شدد شقير على علاقة الصداقة وحسن الجوار التي تربط البلدين، مشيداً بالتطور الحاصل على مستوى الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين خلال السنوات الماضية وبشكلٍ خاص خلال الأزمة اللبنانية.
كما أكد على ضرورة زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين البلدين على المستوى الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص، لا سيما أن هناك فرصاً كثيرة يمكن العمل عليها بشكل مشترك ومن أبرزها التعاون في مجال النفط والغاز.

أما السفيرة القبرصية، فنوّهت بالدينامية التي يتمتع بها القطاع الخاص اللبناني، وأكدت رغبة بلادها الدائمة في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرةً إلى أهمية زيادة التواصل والتنسيق بين القطاع الخاص في البلدين. كما أبدت استعدادها للمساهمة في أي جهد يصب في تحقيق هذه الأهداف.

سفير كوبا

ثم عرض شقير مع سفير كوبا الجوانب الاقتصادية في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بالارتكاز على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، حيث أكد شقّير اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتطوير العلاقات مع كوبا.  أما كروز فشدد على ضرورة العمل على تحقيق تقدّم على مسار التعاون الاقتصادي الثنائي.

وفي نهاية اللقاء، قدّم شقير للسفيرَين دوسيو وكروز كتاب غرفة بيروت وجبل لبنان.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *