مجلس الأمن للإسراع بتحقيق السلام في اليمن

محمد بن سلمان بحث وسلطان عُمان التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية

اجرى الأمير محمد بن سلمان والسلطان هيثم بن طارق محادثات ثنائية شملت التطورات الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين (واس)

وبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الاثنين زيارة خاصة لسلطنة عمان التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، أن العلاقات بين البلدين “علاقات جوار أخوية ونموذجية في شكلها ومضامينها”. وأضاف في تصريح لـ”الشرق الأوسط” أن البلدين قطعا شوطاً كبيراً منذ التوقيع على مذكرة تأسيس وقيام مجلس التنسيق المشترك في تأطير وتعميق التعاون بينهما في عديد من مجالات الشراكة والتكامل وفي مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، وغيرها.

وبعد الإعلان عن تأسيس مجلس تنسيق سعودي – عماني في عام 2021، خلال زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق السعودية ولقائه الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة نيوم، شمال غربي البلاد، شهدت العلاقات الاقتصادية بين البلدين إيقاعاً متسارعاً وتطوراً، كان آخره ما أعلن عنه في  (شباط) الماضي بتوقيع 13 مذكرة تفاهم جديدة بين الدولتين في المجالات الاستثمارية على هامش المنتدى السعودي – العماني في نسخته الأولى، الذي انعقد في الرياض.

في الشأن اليمني، أعلن مجلس الأمن،  الإثنين، البيان الختامي للجلسة التي تم تخصيصها للأزمة في اليمن، مؤكداً أهمية تحقيق تقدم سريع وملموس في المناقشات الجارية في شأن السلام.

ورحب المجلس، في بيانه، بدعم السعودية وسلطنة عمان المتواصل لجهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة، مجدداً التأكيد على ضرورة تحقيق تقدم ملموس في المناقشات الجارية المستمرة منذ أكثر من عام في شأن إرساء عملية سلام في اليمن، تحت رعاية الأمم المتحدة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *