القصيفي استقبل مريم مجدولين اللحام

زارت الصحافية مريم مجدولين اللحام برفقة المحامية ديالا شحادة والزميل أسعد بشارة رئيس جمعية «إعلاميون من أجل الحرية»، ظهر امس، نقابة محرري الصحافة اللبنانية حيث استقبلهم النقيب جوزف القصيفي ونائب النقيب صلاح تقي الدين وأمين الصندوق علي يوسف، في حضور محاميي النقابة أنطوان حويس وكريستيل شويري، حيث تم التدوال في «القضية غير المحقة التي تعرضت لها الزميلة اللحام»، وفق بيان النقابة.
وشكرت الزميلة اللحام النقيب القصيفي على «موقفه وموقف مجلس النقابة من قضية توقيفها المجحف والمخالف للقانون، لا سيما قانون المطبوعات، والمعاملة السيئة التي تعرضت لها وعائلتها على يد المحققين، وأوردت معلومات مؤسفة حول تجاوزات هؤلاء، كان بالإمكان تفاديها واتباع الأصول المعتمدة».
ورحب النقيب القصيفي بالزميلة مريم مجدولين اللحام والمحامية ديالا شحاده والزميل أسعد بشاره، وقال: «لا شكر على واجب التزمت نقابة المحررين القيام به تجاه اي صحافي او إعلامي ولو لم يكن مسجلا على جدولها، ويستدعى للمثول أمام القضاء في قضية نشر. لقد دأبت النقابة على الطلب من الزميلات والزملاء عدم المثول في حالة كهذه الا أمام محكمة المطبوعات عملا باحكام قانون المطبوعات ومواده، بعد التعديلات التي أدخلت عليه في العام 1994 وقضت بعدم جواز التوقيف الاحتياطي للصحافي، كما توقيفه على ذمة التحقيق، وعدم سجنه وابدال عقوبة السجن بالغرامة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *