زيلينسكي يتّهم بوتين بقتل بريغوجين ويقرّ ببطء الهجوم المضاد

سلاح الجو الأوكراني يسقط 16 طائرة مسيّرة فوق أوديسا

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من دون تقديم أي دليل  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقتل رئيس مجموعة «فاغنر» العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين، الذي لقي حتفه في تحطم طائرة خاصة مع كبار مساعديه الشهر الماضي.

في الأثناء أقر الرئيس الأوكراني  بأن التفوق الجوي الروسي يوقف الهجوم الأوكراني المضاد، مبدياً أسفه للتباطؤ في المساعدة العسكرية الغربية والعقوبات التي تستهدف موسكو.

في غضون ذلك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو إن كييف تعارض فكرة تخفيف العقوبات على روسيا من أجل إحياء اتفاق الحبوب بين البلدين.

ونددت أوكرانيا  بـ«انتخابات زائفة» نظمتها روسيا في الأراضي التي احتلتها منذ بدء هجومها على البلاد وفي شبه جزيرة القرم، في وقت قتل أربعة أشخاص في الأقل خلال سلسلة ضربات روسية.

وفي مدينة كريفي ريغ مسقط رأس الرئيس الأوكراني في جنوب البلاد أسفر قصف صاروخي لمركز الشرطة عن مقتل شرطي، وقال كليمنكو إن «عناصر الإنقاذ انتشلوا ثلاثة (أشخاص) آخرين من تحت الأنقاض في حال حرجة».

وقال مسؤولون إقليميون وعسكريون، إن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 16 من أصل 20 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز «شاهد» أطلقتها روسيا، خلال الليل، في الهجوم الخامس هذا الأسبوع على منطقة أوديسا جنوب البلاد.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *