إصابة عشرات الشبان في مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس.. و«جبل صبيح»

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت بينهم وبين قوات الاحتلال في مناطق عدة  بالضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما عادت المواجهات على قمة «جبل صبيح» في بيتا جنوب نابلس إلى صدارة مشهد المقاومة الشعبية من جديد بعد عودة المستوطنين للمكان المهدد بالاستيطان.

في تفاصيل الميدان،أفادت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط وأزالت يافطات داعمة للمقاومة، وأعلام ورايات حركة حماس عُلقت بشوارع المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم ومحالهم التجارية، ما أدى لإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال أشعل خلالها الشبان الإطارات المطاطية بالقرب من البؤرة الاستيطانية الجاثمة على أراضي جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وأدى أهالي بيتا صلاة الجمعة قبالة جبل صبيح قبل انطلاق المسيرة الأسبوعية المنددة بإقامة بؤرة «أفيتار» الاستيطانية، ضمن فعالية رافضة للاستيطان على قمة الجبل.

وقبل نحو أسبوع استأنف أهالي البلدة التي تقدم نموذجا في المقاومة الشعبية فعاليات الجبل بعد عودة مجموعات المستوطنين المتطرفين للجبل المهدد بالاستيطان.

كما اندلعت مواجهات أخرى في قرية بيت دجن شرق نابلس، خلال مسيرة مناهضة للاستيطان خرجت بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام المسجد الكبير باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.

وامتدت المواجهات إلى قرية قريوت جنوب نابلس، إثر اقتحام عشرات المستوطنين نبع قريوت الأثري وأدوا طقوسا ورقصات استفزازية في المكان.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات عنيفة خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد خروج المسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ سنوات.

في موازاة ذلك، حذر وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت من تصاعد العمليات الفلسطينية في فترة الاعياد اليهودية داعيا الى عدم امتحان اسرائيل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *