شيخ العقل اتصل بميقاتي وتابع تحضيرات زيارة الراعي للشوف

أجرى شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وتم البحث في بعض القضايا وعلى الأخص موضوع المحاكم المذهبية وقضاة الشرع.

من ناحية ثانية، التقى ابي المنى في دار الطائفة في بيروت امس، نائب حاكم مصرف لبنان الاستاذ بشير يقظان، وجرى البحث بقضايا متصلة بالواقع المالي العام، بحضور عضو مجلس إدارة المجلس المذهبي الاستاذ ناجي صعب ومدير عام المجلس الاستاذ مازن فياض.

كما التقى وفدا من الحزب السوري القومي الاجتماعي، ضم: نائب رئيس الحزب وائل الحسنية، مدير مكتب الرئاسة مأمون ملاعب ومنفذ عام الغرب سلطان العريضي.

وبعد اللقاء، صرح الحسنية: «تشرّفنا بزيارة سماحة شيخ العقل وتداولنا معه في القضايا الوطنية والوضع الاقتصادي الراهن، وتلقينا من سماحته وجهة نظره فيما خص وحدة وتماسك مجتمعنا والحفاظ على الوحدة الوطنية اللبنانية ومنع التقسيم. وكنا متفقين على تلك الوحدة، بما يعزز السلم الاهلي ويحسّن الوضع الاقتصادي في الوطن. وقد شكرنا سماحة شيخ العقل على مواقفه الوطنية المتقدمة خصوصا لجهة وحدة التلاقي بين الطوائف وتواصلها، في سبيل وحدة الارض والمؤسسات في لبنان».

كذلك التقى شيخ العقل عضو منسقية تيار «المستقبل» رائد عبد الخالق الذي بحث معه قضايا وطنية مطروحة.

ومن زوار دار الطائفة، وفد ضم: أعضاء الهيئة الادارية «لتجمع سيدات الجبل» مع ممثلين عن اللجنتين الاجتماعية والادارية في المجلس المذهبي، في إطار مبادرة المعرض المركزي في بيروت للمنتوجات الريفية والاشغال الحرفية، وقد وضع الوفد ابي المنى في مقترحات المشروع.

والتقى شيخ العقل عضو المجلس المذهبي الاستاذ رمزي جمّاز ونائب مفوض التربية في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، لشكره على تلبيته دعوتهما في إطار الزيارة الاخيرة التي قام بها الى منطقة وادي التيم وضمنها بلدة شويا.

وكان ابي المنى استقبل في دارته في شانيه، وفدا من الجمعية الدرزية الكندية في تورنتو وضم: الرئيس الفخري للجمعية الأستاذ وليد الأعور، معتمد مشيخة العقل في أونتاريو كندا الشيخ محمد أبو حمدان وعضو الهيئة الإدارية للجمعية السيد وليد فايز.

وتابع شيخ العقل التحضيرات المتعلقة باستقبال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في دارته وفي منطقة الشوف، اليوم الجمعة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *