البرهان في جوبا مع اشتداد وتيرة المعارك في السودان

في الوقت الذي وصل فيه رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، مدينة جوبا، للقاء رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت لبحث تطورات الأوضاع في السودان جراء ويلات الحرب، زادت وتيرة المعارك بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، على جبهات قتالية عدة بمدينتي أم درمان والخرطوم حيث أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. وتجددت الاشتباكات في مدينة نيالا، غرب البلاد، حيث تعرضت أحياؤها، بخاصة حي المطار، لغارات جوية من قبل الطيران الحربي التابع للجيش مستهدفاً تمركزات قوات “الدعم السريع”، ما أدى إلى هروب أعداد كبيرة من المواطنين إلى خارج المدينة.

وبحسب الجيش السوداني، فإنه تمكن من تأمين محيط سلاح المدرعات في منطقة الشجرة، جنوب الخرطوم، وطرد قوات “الدعم السريع” من الأحياء المحيطة بواسطة قوات العمل الخاص التي نفذت أيضاً عمليات تمشيط لتنظيف منطقة جنوب ووسط الخرطوم من جيوب التمرد. وسارعت قوات “الدعم السريع”، في المقابل، إلى بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أفراداً من قواتها يتجولون في الأجزاء المحيطة بسلاح المدرعات.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد نبيل عبدالله إن “قوات الدعم السريع قامت، الأحد، بقصف عشوائي استهدف مناطق بمحلية كرري بخاصة الجرافة وود البخيث أدى إلى مقتل 13 شخصاً من المدنيين وجرح آخرين. كما أطلقت النار على منطقة المسيد جنوب الخرطوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وهو سلوك متكرر درجت عليه هذه القوات باستهداف مناطق سكنية خالية من أي ثكنات عسكرية”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *