لبت مئات العائلات من مختلف المناطق اللبنانية

دعوة لجنة اصدقاء غابة الارز الى يوم العرابة السنوي على إمتداد سفوح جبل المكمل وسط إجراء رائعة تفقد خلالها العرابون ارزاتهم وسط تنظيم مميز من أعضاء اللجنة.
الناشط البيئي نبيل سمعان ممثل مؤسسة الفريدو حرب حلو في لبنان أعلن عن إطلاق مشروع جديد يهدف إلى زراعة الارز في كل المناطق اللبنانية بالتعاون مع لجنة اصدقاء غابة الارز وقال: سنبدأ يوم غد باطلاق مبادرة عابرة للطواذف والمناطق والسياسات مبادرة لزرع الارز في كل المناطق اللبنانية التي تستوفي الشروط البيئية وستكون موجهة للهيئات البيئية والجمعيات والبلديات التي ترتفع اكثر من ١٠٠٠ متر والتي تملك المشاعات وتتوفر فيها الحماية البيئية وسبل الري.
الوزير السابق ابراهيم الضاهر شكر للجنة اصدقاء غابة الارز دعوتها مثنيا على عملها اهتمامها ومتابعتها بحرفية عالية تربية غرسات الارز ومؤكدا على أهمية الحدث معربا عن سروره بالمشاركة في يوم العرابة.
رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران الذي يشارك للسنة الثانية على التوالي أثنى على الجهد الكبير الذي تقوم به اللجنة في عملية التشجير ومتابعة نمو الغرسات وتابع في هذا اليوم نستعيد الأمل بمستقبل افضل لهذا البلد طالما هناك أناس يعملون ويضحون لسنوات قادمة، المناسبة جميلة جدا والأجواء في المنطقة رائعة والمناسبة انتظرها سنويا وادعوا اللجنة الى مواصلة نشاطها لأننا سنصل حتما الى خواتيم سعيدة ومستقبل افضل، نأمل خيرا للجميع وان تكون الايام المقبلة أجمل وتعيد لمنطقة بشري والرز تألقهما بأيام العز في الساحتين الشتوية الصيفية.
العراب الشاعر نعمة الصغبيني من تربل زحلة تحدث عن مشاركته ببعض الأبيات الشعرية وقال:باسمي ارزة بغابة أرز، مش مالكها عرابا.
لبنان والله والعز هني اهلا واصحابا.
بحيي الايد لزرعتها واللجنة لي رعتها، بشوف الكون بشوفها الله مبارك بترابا.
ما بصدق يجي تشرين ونقرا دعوة تجمعنا نحنا وارزات الحلوين لمنهم أصوات سمعنا يا اهلا بالعرابين، فرحتنا تكونو معنا خسيناهم مبسوطين غنينالن عتابا. القمة اللبست أخضر انشالله بلادي تكبر ولما الرض بتتصحر أرز بلادي عرابا.
رئيس لجنة اصدقاء غابة الارز الأستاذ بيار كيروز اذي كان يستقبل العائلات فردا فردا مع الرئيس السابق بسام جعجع أكد ان الرز هو الرمز الوحيد الباقي لكل اللبنانيين وقال:في ظل الارزة وتحت اغصانها نكبر جميعا، يوم العراب يوم وطني بامتياز لكل بالعرابين وهو يوم المحبة والشراكة بين كل اللبنانيين من مختلف المناطق والاطياف والانتماءات والاحزاب وفي ظلال الارز يتساوون والكل بكبر ويصبح اكثر نقاوة. ففي كل عام خلال شهر أيلول ندعو كل بالعرابين الى غابتهم للتعارف ليصبح لنا شمولية ارزنة لبنان الأخضر رمز الديمومة الذي يجمع كل الناس.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *