اسعد الحريري بحث مع سفير كوريا الجنوبية في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

بحث رئيس “جمعية تجار لبنان الشمالي” اسعد الحريري مع سفير كوريا الجنوبية لدى لبنان السفير  إيل بارك في سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات متعددة، بما في ذلك التجارة والاقتصاد والسياحة والثقافة والتعليم وأهمية تبادل الخبرات بين البلدين، وفق بيان عن الحريري.

السفير الكوري

وأعرب السفير بارك عن “استعداد بلاده لتوسيع التعاون وتعزيز العلاقات مع الجمعية، خصوصا في ما يتعلق بتبادل المعلومات وتنمية التجارة وتطوير الاستثمار”، مؤكدا “استعداده لتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، خصوصا في المجالات التي تهم جمعية تجار لبنان الشمالي اضافة الى التجارة”.

وشدد على “تعزيز الزراعة، الطاقة، الثقافة والصناعة”، وقال: “تحدثنا عن أهمية تبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين الشركات ورجال الأعمال في البلدين الصديقين”.

الحريري

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية عن تقديره للمساعدات السابقة التي قدمتها كوريا الجنوبية للبنان، وأكد “أن العلاقات الثنائية بين البلدين تنمو بشكل جيد”. وأشاد “بالمساعدة الأخيرة التي تلقاها لبنان من كوريا الجنوبية في مجال الطاقة الشمسية، والتي ساهمت في تحسين ظروف إنارة شوارع مدينة بيروت”.
 

وأمل في أن “يستمر التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجمعية وكوريا الجنوبية”. وطلب “أن تُراعى مدينة طرابلس في الموازنة المقبلة، نظراً لحجم السكان الكبير فيها ولمكانتها كثاني أكبر مدينة في لبنان”.
 

وفي ختام اللقاء، عبّر الطرفان عن رغبتهما في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين والبحث عن فُرص جديدة للتعاون في مجالات مختلفة تعود بالفائدة للجانبين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *