جيش العدو يتوقع 3 سيناريوات للحرب المقبلة مع “حزب الله”

ذكرت وسائل إعلام عبرية محلية، أن “الحكومة الإسرائيلية المصغرة ستجتمع خلال أيام لمناقشة سيناريوات الحرب الشاملة على أكثر من جبهة”.

وأوضحت أن “كبار ضباط الجيش الإسرائيلي سيطرحون على القيادة السياسية في البلاد الوضع العسكري على كل الجبهات العسكرية، خصوصاً الجبهة الشمالية، وسيجرون تقييماً للوضع الأمني في إسرائيل، بدعوى الاستعداد العسكري لـ”سيناريوات العمليات” بحلول نهاية العام.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن “الجيش الإسرائيلي يتوقع 3 سيناريوات خلال الحرب مع “حزب الله”، أخطرها تعرض إسرائيل لصواريخ بعيدة المدى وإطلاق مكثف وواسع للصواريخ من الأراضي اللبنانية”. وذكرت أن “هناك سيناريو آخر يدور حول انضمام جبهات أخرى بجانب “حزب الله” مثل الحرب في قطاع غزة وسوريا ضد إسرائيل، إضافة إلى وقوع مواجهات في المدن المختلطة داخل أراضي 48، على غرار ما حدث في الحرب الإسرائيلية على غزة، خلال عملية “حارس الأسوار”.

ولفتت القناة إلى أنه “من المحتمل تعرض الداخل الإسرائيلي لإطلاق صواريخ دقيقة من لبنان، وتشبيه الوضع الحالي بالوضع في العام 2006، عشية الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، والتي دارت رحاها بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *