ميقاتي تابع التجديد لـ«اليونيفيل»

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعا للجنة المكلفة وضع  اقتراحات لتعديل قانون النقد والتسليف امس في السراي، وشارك فيه وزير العدل هنري خوري، وزير المالية يوسف الخليل، الوزيران السابقان ابراهيم نجار وشكيب قرطباوي، الدكتور نصري دياب والخبراء عبد الحفيظ منصور، حسن صالح وغسان عياش.

واعلن خوري بعد اللقاء: «بحثت اللجنة في اقتراح افكار جديدة لتعديل قانون النقد والتسليف. الأمور الأساسية في القانون لا تمس ولكن هناك بعض النقاط يمكن ان يطرأ عليها تعديلات تجميلية فقط».

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب الذي أعلن بعد اللقاء أنه ناقش مع الرئيس ميقاتي موضوع زيارته التحضيرية لنيويورك من أجل البحث في موضوع التجديد للقوات الدولية العاملة  في الجنوب.

واستقبل رئيس الحكومة عضو اللقاء الديموقراطي النائب اكرم شهيب يرافقه امين سر الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، رئيس تعاونية الموظفين السابق أنور ضو، ومفوض التربية في الحزب الاشتراكي سمير نجم.

بعد اللقاء قال شهيب: «الهدف من الزيارة انقاذ العام الدراسي وحفظ حقوق الهيئات التعليمية واستطرادا حماية التعليم الرسمي والمدرسة الرسمية في لبنان وقد أبدى الرئيس ميقاتي حرصه الشديد على نجاح العام الدراسي المقبل، وسنتابع الموضوع مع وزير التربية ومع جميع المعنيين وتحديدا في ما خص الموضوع المالي».

واستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام للامن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري.

كما التقى ميقاتي كلا من سفير لبنان في المكسيك سامي النمير، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، وفدا من الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لرياضات المهارة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *