8 قتلى بغارات روسية على مواقع «النصرة»

استمرار احتجاجات السويداء وإغلاق مقر حزب البعث

أغلق محتجون سوريون مبنى مقر حزب البعث في مدينة السويداء، حيث يستمر العصيان المدني بمناطق سيطرة النظام السوري بجنوب البلاد، احتجاجًا على غلاء الأسعار، وتردي الوضع المعيشي في البلاد.

وخرج العشرات من أبناء بلدة عريقة بريف السويداء الغربي بتظاهرة احتجاجية، وشهدت قرى وبلدات الهويا وقنوات ومجادل وريمة حازم وولغا والكفر وذيبين، إضرابًا كاملًا في الريف. حسب مصادر سورية.

كما شهدت السويداء الأحد إغلاقًا تامًا لجميع الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية للمدينة، من قِبل عشرات المواطنين المحتجين، حيث تجمع العشرات من أبناء القرى والبلدات للاحتجاج على تردي الواقع الاقتصادي، كما تشهد جميع الدوائر الحكومية والمحال التجارية إغلاقًا تامًا، وسط انعدام في حركة المرور.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد أصدر مرسومين زاد بموجبهما رواتب العاملين في القطاع العام بنسبة 100%، في وقت متأخر من ليل الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع رفع الدعم الكلي عن البنزين والجزئي عن المازوت، وخسارة الليرة السورية أكثر من 99% من قيمتها.

وفي سوريا، شنت طائرات حربية روسية ثلاث غارات على مزرعة خاصة تقع في محيط مدينة إدلب السورية، ونقلًا عن مصادر من المعارضة السورية فإن القصف خلّف عددًا من الجرحى، فضلًا عن خسائر مادية.

وأفادت مصادر حقوقية أنه قتل 8 من عناصر هيئة تحرير الشام، إثر ضربات جوية روسية استهدفت مقر الهيئة.

ويسري في مناطق في إدلب ومحيطها منذ السادس من آذار 2020 وقف لإطلاق النار، أعلنته كل من موسكو وتركيا، بعد ثلاثة أشهر من هجوم واسع شنّته قوات النظام السوري في المنطقة.

وتشهد المنطقة بين الحين والآخر قصفًا متبادلًا تشنّه أطراف عدة، كما تتعرض لغارات من جانب قوات النظام السوري وروسيا، رغم أن وقف إطلاق النار لا يزال صامدًا إلى حد كبير.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *