كرامي يزور البطريرك الراعي

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الديمان رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي يرافقه مستشاره علاء جليلاتي وعرض معه الأوضاع العامة.

وقال كرامي بعد اللقاء: “الزيارة لهذا الصرح سنوية وكان يقوم بها والدي وعمي من قبلي لنبارك لغبطة البطريرك بمجيئه الى الشمال ونبارك له بعيد انتقال السيدة العذراء، وكانت فرصة للتداول في معظم القضايا الوطنية التي تعنينا جميعا ونحن هنا لا نبحث مع غبطته الا القضايا الوطنية من ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية المفتاح لتشغيل كل محركات البلد ونحن يتأخر الانتخاب نرسل إشارات سلبية لكل دول العالم للداخل اللبناني وللوجود المسيحي في لبنان. وكلنا لا نرى عذرا لتأخير الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية”.

وأضاف: “الأمر الآخر، الأحداث الأمنية المتنقلة في لبنان، هذا أمر طبيعي يحدث في كل بلاد العالم ولكن في لبنان تفسر الامور على الصعيد الطائفي والمذهبي، وتأخذ ابعاد أخرى والحمد لله لدينا الجيش اللبناني الضامن الذي يحمي الجميع حتى الآن من الفتن المتنقلة، والشيء الإيجابي الوحيد الذي اخذناه من هذه الأحداث ان الشعب اللبناني لديه من الإرادة والعزيمة لكي يعيش مع بعضه البعض ولا خيار لدينا الا حل واحد وهو حل مشاكلنا بأيدينا”.

وتابع: “طبعا تطرقنا اخيرا الى ملف القرنة السوداء والخلاف الذي حصل والذي للأسف الشديد أودى بحياة شخصين كريمين عزيزين من منطقة عزيزة على قلبنا وكيف تدخلنا جميعا لوأد هذه الفتنة، ولا شك أن الدماء التي سالت هي دماؤنا كلنا فـ ماء بشري هي دماؤنا وما من شيء اسمه دمنا ودمكم وما من شيء اسمه منطقتنا ومنطقتكم”.

وختم قائلاً: “الحل بسيط وهو حل موضوع المياه والبرك لتخفيف التشنج الحاصل بين الأهل والجيران وان يأخذ القضاء مجراه وليحاسب كل من ارتكب خطأً على ما ارتكبه”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *