جعجع التقى السفيرة الأميركية: مفاوضات باسيل «غش بغش»

التقى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في معراب سفيرة الولايات المتحدة دوروثي شيا، ترافقها المستشارة السياسية لدى السفارة ساپنا پاتيل، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجيّة في القوات الوزير السابق ريشار قيومجيان وعن الجهاز مارك سعد.

وكانت مناسبة تطرق خلالها المجتمعون الى المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

دعا رئيس حزب «القوات اللبنانية سمير جعجع «الحزب» إلى قراءة حادثة الكحالة جيداً، ليس وفق منطق، «فليسقط واحد من فوق». وقال «أظهرت الحادثة أن هناك أكثرية ساحقة من اللبنانيين باتت لديهم حساسية مطلقة نحو «الحزب» وممارساته. والمؤشرات واضحة، وهو نزول أهالي الكحالة على مختلف انتماءاتهم السياسية إلى الشارع لدى معرفتهم بأن الشاحنة تتبع لـ»الحزب»، كما أن الشهيد فادي يجاني الذي سقط في الحادثة هو من حزب الوعد ويدور في فلك «التيار الوطني الحر».

من هنا، الدرس الأساسي من الحادثة أن أكثرية ساحقة من الشعب اللبناني باتت ضد تصرفات «الحزب» وممارساته. ووصف جعجع المفاوضات بين باسيل و»الحزب» بأنها عملية غش كبيرة، وقال «يحاول باسيل دائماً الإيحاء بأنه يفاوض على مصالح وطنية فيما الأساس مكتسبات شخصية أو فئوية، والدليل، هو يقول (أي باسيل) إنه يتفاوض مع «الحزب» حول الرئاسة للحصول منه على مطالب وطنية، أولها قيام الدولة، فيما الطرف الذي يعرقل قيام الدولة هو «محور الممانعة» وعلى رأسه «الحزب» بطريقة عمله وتصرفاته، فهل يمكن الاتفاق مع الفريق الذي يقوّض الدولة على مشروع قيام الدولة؟ وهل من المعقول أن تعطي «الحزب» الرئاسة وتؤيد مرشحه، فيما يُعتبر من أكبر المعرقلين لقيام الدولة»؟.

من جهة ثانية، اكد ان ما حصل مع عضو المجلس المركزي في القوات الياس الحصروني هو عملية قتل منظمة. وقال «اليوم، وقد مرّ نحو أسبوع على التحقيقات، لم يصدر أي معطى عن هذه الأجهزة، من هنا يزداد منسوب الشكوك لدينا».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *