اسبانيا والسويد الى نصف نهائي مونديال السيدات

تأهل المنتخب الإسباني للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي مونديال السيدات المقام في أستراليا ونيوزيلندا، بفوزه على هولندا وصيفة النسخة الماضية 2-1 بعد التمديد الجمعة في ويلينغتون.

وانتزعت سيدات «لا روخا» بطاقة التأهل بفضل هدف في الشوط الإضافي الثاني من سلمى بارالويلو (112)، بعدما كان التعادل سائداً عقب تقدم إسبانيا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء نفذتها بنجاح ماريونا كالدينتي، قبل أن تفرض الهولندية ستيفاني فان در غراخت شوطين إضافيين بهدف في الأنفاس الأخيرة (90+1).

وتلعب سيدات إسبانيا الثلاثاء المقبل، أمام المنتخب الفائز من مواجهة اليابان والسويد في وقت لاحق الجمعة، لحجز مقعد في النهائي.

وأكدت بارالويلو مهاجمة نادي برشلونة البالغة من العمر 19 عاماً، والتي شاركت أساسية في كل مباريات البطولة حتى الآن، أنها كانت مصممة على إحداث تأثير عندما أدخلها المدرب خورخي فيلدا في الدقيقة 71 من المباراة.

وقالت: «هذا يعني كل شيء بالنسبة إلي. لقد كانت لحظة فريدة، نشوة عظيمة عشتها وأنا سعيدة للغاية».

وقاومت السويد انتفاضة متأخرة من اليابان لتتأهل إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم لكرة القدم للسيدات، للمرة الخامسة بفوزها 2-1، في إيدن بارك، اليوم الجمعة، لتنتظر الكأس بطلاً جديداً هذا العام.

وبعد خمسة أيام من الإطاحة بالولايات المتحدة، البطلة أربع مرات، في دور 16 سيطرت السويد على اليابان بطلة 2011 في معظم الفترات لتصعد لمواجهة إسبانيا في قبل النهائي يوم الثلثاء في نفس الاستاد.

منحت المدافعة أماندا أيليستد التقدم للسويد في الدقيقة 32 محرزة هدفها الرابع في البطولة، وأضافت فيليبا أنجلدال الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد الاستراحة.

ولم تستسلم اليابان لكن ريكو أويكي أهدرت ركلة جزاء في الدقيقة 76 بينما قلصت البديلة هونوكا هاياشي الفارق بعد 11 دقيقة لكن السويد صمدت لتتجنب خوض وقت إضافي.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *