بري تلقى من جلال زادة دعوة لزيارة إيران

استقبل رئيس مجلس النواب  نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني السيد وحيد جلال زادة والوفد المرافق، بحضور السفير الايراني مجتبى أماني، وجرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والجمهورية الاسلامية الايرانية لا سيما في المجال التشريعي.

بعد اللقاء، قال جلال زادة: «تحدثنا حول آخر التطورات السياسية الراهنة على مستوى المنطقة مع دولته، وقد اغتنمت هذه الفرصة الطيبة كي أؤكد بشكل رسمي امام دولة الرئيس على الموقف المبدئي والثابت للجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنها تقف الى جانب لبنان الشقيق إن كان في مجال مقاومته وتصديه للعدو الإسرائيلي وفي الوقوف الى جانب لبنان والشعب اللبناني لتجاوز محنته الإقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها في الوقت الراهن».

وختم: «كما قدمت دعوة رسمية موجهة من قبل دولة رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد باقر قاليباف الى اخيه دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري للقيام بزيارة رسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية».

كما زار المسؤول الايراني وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *