هجمات روسية وأوكرانية متبادلة بطائرات مسّيرة وتواصل التقدّم الروسي في كوبيانسك

أعلنت قيادة القوات البحرية الأوكرانية عن ممرات مؤقتة في البحر الأسود للسفن التجارية المدنية من الموانئ الأوكرانية وإليها، وسط تأكيد كييف وموسكو إحباط عدة هجمات بطائرات مسيرة.

ونقل عن فيتالي كوفال حاكم منطقة ريفني (غربي أوكرانيا) إن طائرات مسيرة دمرت مستودعا للوقود بالمنطقة في هجوم شنته روسيا الليلة الماضية، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح  الخميس، وأسفر عن اندلاع حريق هائل. وأضاف أنه لم تقع إصابات.

يأتي ذلك بينما أوصت مدينة كوبيانسك في شمال شرق أوكرانيا سكانها بإخلاء المدينة، إثر تقدم الجيش الروسي الذي يعلن منذ أيام تقدمه في هذا الاتجاه.

وفي تطورات متصلة، قال مسؤولون أوكرانيون  إن شابتين ورجلا قتلوا وأصيب 9 في هجوم صاروخي روسي على مدينة زاباروجيا

ومن جانبه، نفى ميخائيل بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني اتهام روسيا لكييف بمحاولة مهاجمة مخازن الوقود النووي المستهلك في محطة زاباروجيا.

وكانت وكالة تاس الروسية قالت إن الجيش الأوكراني حاول مهاجمة مواقع تخزين الوقود النووي المستهلك في محطة زاباروجيا النووية التي تسيطر عليها روسيا.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية -فجر الخميس- إسقاطها 13 طائرة أوكرانية مسيّرة، 11 منها في شبه جزيرة القرم واثنتان كانتا تحلقان باتجاه العاصمة موسكو.

وفي تطورات متصلة، أعلنت قيادة القوات البحرية الأوكرانية عن ممرات مؤقتة في البحر الأسود للسفن التجارية المدنية من الموانئ الأوكرانية واليها

وفي ما يتعلق بدعم كييف، قال فولوديمير زيلينسكي إن بلاده تسلمت من ألمانيا منظومات دفاع جوي جديدة من نوع باتريوت.

وأكد أن هذه الخطوة ستقرب أوكرانيا من إنشاء درع جوي كامل لحماية أرواح الأوكرانيين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *