هنية يتّصل بالمسؤولين اللبنانيين: «حماس» حريصة على أمن عين الحلوة

اتّصل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنيّة، برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حيث استعرض الأوضاع بمخيّم عين الحلوة، في ضوء الأحداث المؤسفة التي تحصل في المخيّم. وأكّد هنيّة لميقاتي “حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّم والجوار”.

واعلنت حركة “حماس” في بيان ان هنيّة، “هاتف الرئيس ميقاتي، حيث استعرض الأوضاع في مخيّم عين الحلوة، في ضوء الأحداث المؤسفة التي تحصل حالياً في المخيّم وأودت بحياة عدد من أبنائه وجرحت العشرات منهم، وروّعت الآمنين، وتمنّى على دولته بذل المزيد من الجهد لتثبيت وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مجددًا الليلة الماضية وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، مؤكّداً له حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّم والجوار، وأن تبقى المخيّمات عناوين عودة إلى فلسطين، وأن يبقى السلاح الفلسطيني موجّهاً فقط ضد العدو الصهيوني”.

بري

كما أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، مساء أمس، اتصالًا برئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، وعرض معه الأوضاع في مخيّم عين الحلوة في ضوء الأحداث المؤسفة التي حصلت ومازالت مستمرة فيه، وتمنّى عليه التدخّل الإيجابي لإيقاف الاشتباكات الدائرة في المخيّم، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، مؤكّداً له حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّمات والجوار، وأن تبقى المخيّمات عناوين عودة إلى فلسطين.

نصرالله: كما وجّه هنية رسالة إلى الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، عرض فيها الأوضاع في مخيّم عين الحلوة، في ضوء الأحداث المؤسفة التي تحصل حاليّاً في المخيّم .

واتصل هنيّة أيضاً بسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبّور، وبحث معه التطوّرات المؤسفة في مخيم عين الحلوة، التي أدّت إلى مقتل عددٍ من أبناء المخيم وجرحِ العدد الآخر، وترويع الآمنين، وأكّد عليه بذل مزيد من الجهد، وضرورة الضغط لوقف الاشتباكات وسحب المسلحين من الشوارع، وإعادة الحياة إلى المخيّم.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *