بو حبيب أبلغ دغمان نية الحكومة تشكيل وفد رسمي لزيارة سوريا

بناءً لتوجيهات رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اجتمع  وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب مع القائم بأعمال السفارة السورية في لبنان علي دغمان، وأبلغه برغبة الحكومة تشكيل وفد من وزارة الخارجية والمغتربين لزيارة دمشق وإجراء مشاورات سياسية إقليمية ودولية، والبحث بالقضايا المشتركة ومنها قضية النازحين السوريين في لبنان.

من جهة ثانية استقبل بوحبيب رئيس بعثة منظّمة مراقبة الهدنة التابعة للأمم المتّحدة UNSTO اللواء باتريك غوشا Patrick Gauchat  على رأس وفد وتم البحث في نطاق عملها في لبنان ورحب الوزير بوحبيب بنجاح مهمتها.

كما بحث  بوحبيب مع سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلت في موضوع التجديد لعمل قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل).

من جهة ثانية سلمت ويشلت بوحبيب  دعوة للمشاركة في المنتدى العالمي للاجئين 2023 والذي سينعقد في سويسرا في الثالث عشر من شهر كانون الاول المقبل.

والتقى بوحبيب سفيرة اليونان لدى لبنان كاترين فونتولاكي وتم البحث في التطورات اليونانية في ظل تشكيل حكومة جديدة، كما تم البحث في موضوع سهى بشارة ومنعها من دخول الأراضي اليونانية والاوضاع على الساحة اللبنانية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *