عقيص: نحن ضد التوطين وضد الدمج ونرفض قرار البرلمان الأوروبي

أكد النائب جورج عقيص، أننا “نرفض رفضاً قاطعاً قرار البرلمان الأوروبي، والمطلوب من الدولة اللبنانية اتخاذ موقف واضح من ​سياسة​ دمج اللاجئين”، لافتا الى اننا “ضد التوطين وضد الدمج، ونؤيد أي قرار تتخذه الحكومة اللبنانية لإعادة النازحين إلى بلدهم”.

واشار في حديث لقناة “الجديد”، الى انه “يتوجّب علينا ككتل نيابية أن نقول للاتحاد الاوروبي بأن قرارهم لا يعنينا ولا يلزمنا ونحن مع أي قرار تتخذه الحكومة اللبنانية لإعادة النازحين إل بلادهم”. واوضح أن “ليحدد رئيس مجلس النواب موعداً لانعقاد جلسة للبحث في قرار الاتحاد الاوروبي، و”لكل حادث حديث”.

وذكر أن “إذا الدستور لم يمنع غياب النائب عن الجلسات، هذا لا يعني أحقيته في تعطيل النصاب”. وأشار الى اننا “نسأل ما هو جدول أعمال الحوار؟ ورئاسة الجمهورية لا تحتاج إلى طاولة حوار”، معتبرا أنه “لو قال الدستور أنه يجب على أي مرشح رئاسي أن يعلن برنامجه كان من حقنا أن نعرف البرامج”. واكد أن “أول خطوة هي انتخاب رئيس للجمهورية، ولا يجب وضع كل الأمور على الطاولة كي لا نغرق في التفاصيل”.

وشدد على أن، “القوات اللبنانية لا تتخلّف عن الحوار ولا تُعطل، طالما أن “الأمور ماشية تحت نطاق الدستور” و “اللي ضد الحوار هو اللي بدو يوجّه العملية الحوارية حسب متطلباته”، لافتا الى اننا “مع إعلان حياد هذه الدولة “ما بدنا حدا”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *