موجة الحر الشديد تشعل العديد من الحرائق هدّد بعضها المنازل

شب حريق كبير في احراج منطقة بقسطا في الشرحبيل شمال شرق مدينة صيدا بالقرب من مبنى آل زيدان الذي حوصر بالنيران.
وأتى الحريق على مساحة واسعة من الاحراج وغطت سحب الدخان سماء المنطقة. وحضرت الى المكان فرق إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني وعملوا على اخماد الحريق والسيطرة عليه قبل ان يتمدد الى  الأماكن السكنيه القريبة.
كذلك حضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا بالحادث .

وامس إندلع حريق كبير في بلدة حرف السياد ـ الضنية في أعشاب يابسة وأشجار حرجية، قبل أن يمتد نتيجة قوة الرياح إلى حقول أشجار زيتون وأراض زراعية واقترب من مناطق سكنية، وسط مناشدات ودعوات إستغاثة من السكان، قبل أن يسارع عناصر الدفاع المدني ـ مركز بخعون بالتعاون مع الأهالي إلى محاولة السيطرة عليه وإخماده، بعدما غطى الدخان الأسود سماء البلدة وجوارها.

واندلع حريق في خراج بلدتي مشمش والقمامين في منطقة وادي جهنم اسفل جبل القلة، وتحديدا على جزء من درب الجبل اللبناني. وقد تمددت السنة النيران بسرعة بفعل المنحدرات الحادة مع ارتفاع مؤشر خطر الحرائق. وتعذر تدخل الفرق الارضية بسبب وعورة الموقع وخطر انزلاق الصخور بفعل الحرارة. وامس نجت محافظة الجنوب  من خطر حريق شب في نفايات بلاستيكية بالقرب من مولد للكهرباء في باحة المحافظة ، لناحية الجهة المقابلة لمالية صيدا، حيث لامست النيران غطاء المولد الخارجي، وغطى الدخان ارجاء  المكان ،  وهرعت عناصر الدفاع المدني واطفاء بلدية صيدا وتمكنت من إخمادها قبل وصولها إلى داخل المولد. بدوره أعلن فريق «درب عكار» في بيان أن «فريق درب عكار لمكافحة حرائق الغابات احكم بالتعاون مع دورية من اللواء الثاني في الجيش اللبناني، بالتنسيق مع الدفاع المدني، وبالتعاون مع مختار البلدة خالد علوش ومجموعة من الاهالي، وبدعم من احد صهاريج  المياه المحلية، السيطرة على الحريق الذي اندلع منذ الامس في بلدة عين الذهب – عكار».

أعلن فريق المستجيب الأول التابع لاتحاد بلديات جرد القيطع في بيان، عن اندلاع حريق في بلدة حرار ، في منطقة الضهر، وتدخل عناصر من فريق المستجيب الاول للحريق بمؤازرة الدفاع المدني، وتم توجيه جميع الجهود نحو تبريد المنطقة المشتعلة وإخماد النيران بالكامل.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *