“تيك توك” يمثل تهديدا للأمن القومي الأميركي!

كشف استطلاع أجرته مؤسسة “بايو” البحثية أن غالبية الأميركيين ينظرون لتطبيق “تيك توك” على أنه يمثل تهديدا بشكل رئيسي أو جزئي للأمن القومي في الولايات المتحدة.

ويقول ستة أشخاص من بين كل 10 أميركيين بالغين ممن شاركوا في الاستطلاع إن “تيك توك” يمثل تهديدا للأمن القومي الأميركي.

ويواجه تطبيق “تيك توك” تدقيقا في الولايات المتحدة حول علاقتها مع السلطات الصينية ما يثير مخاوف حول أمن بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة.

ويقول حوالي 17 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إن التطبيق لا يشكل تهديدا للأمن القومي، فيما قال 23 في المئة إنهم “غير متأكدين” من أثر التطبيق على الأمن القومي الأميركي.

وكانت ولايات أميركية قد بدأت بحظر تطبيق “تيك توك” مثل مونتانا حيث سيدخل قرار الحظر حيز التنفيذ مطلع 2024، فيما يبحث البيت الأبيض والكونغرس مشاريع قوانين تهدف إلى الحد من التطبيق أو حظره بالكامل داخل الولايات المتحدة، بحسب تقرير نشرته وكالة فرانس برس.

ويشير الاستطلاع إلى أن المخاوف في الولايات المتحدة من هذا التطبيق تبرز بشكل كبير بين الجمهوريين والمحافظين.

وتختلف الآراء حيال تيك توك حسب الفئة العمرية، ولكنها ترتفع بين من تتجاوز أعمارهم الـ 65 عاما، وتقل بين من أعمارهم بين 18 إلى 24 عاما.

وتعود ملكية “تيك توك” لمجموعة بايت دانس الصينية. ويتّهم العديد من أعضاء الكونغرس الأميركي هذه المنصة المتخصصة في الفيديوهات القصيرة والمسلّية والتي يستخدمها 150 مليون شخص في الولايات المتحدة، بتمكين بكين من التلاعب بالمستخدمين والتجسّس عليهم، وهو ما ينفيه المسؤولون عنها.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *