بو صعب زار وسليم المطران عودة: الفراغ قاتل ولن نقبل بالتشاطر علينا

استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ووزير الدفاع العميد موريس سليم.

وأوضح بو صعب انها «كانت جلسة مطولة ناقشنا خلالها مواضيع متعددة، وأمورا تعني المواطن اللبناني والحالة التي وصل إليها هذا البلد، والشغور في رئاسة الجمهورية الذي ينعكس سلبًا على كافة الأمور الأخرى»، مشددا على ضرورة «أن يبذل جميع الأفرقاء السياسيين في لبنان جهدا كبيرا لنتمكن من التكلم مع بعضنا البعض، فمن دون الكلام والتشاور لن نصل إلى نتيجة. إذا كنا ننتظر من يأتي من الخارج أو حلا من الخارج قد ننتظر كثيراً، وهذه مسؤولية كبيرة جداً تقع على كل من يتقاعس عن إيجاد الحل إذا كان بإمكانه إيجاده (…)».

أضاف: (…) كان من الضروري أن نطلعه على المعطيات التي نملكها لأن الفراغ حاليا قاتل» (…)”. نحن الأرثوذكس نقول دائما إننا مقتنعون بضرورة وجود دولة مدنية ومؤمنون بهذا، ولكن حتى حصول ذلك كلنا نعلم أن كل المواقع مقسمة وفق طوائف ومذاهب وحصص»(…)”. وهناك شغور في المواقع الأرثوذكسية منذ سنين طويلة ونحن نطالب بها ونتكلم عنها. لهذا، في حال حصول أيّ ملء لشغور في أيّ موقع في الدولة، يجب أن تكون هذه المواقع الأرثوذكسية من الأولويات، ولا نقبل بأن يتشاطر أحد على الطائفة الأرثوذكسية أو يتجاهل هذا الموضوع ويواجهه بطريقة ملتوية (…)».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *