أستاذ ثانوي ضحيّة إطلاق النار على مصلّين في برّالياس

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي‎:‎ «بتاريخ 7/ 7/ 2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة برّ الياس – البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، ما أدّى إلى مقتل أحدهم.
أثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة».

اقدم احد الشبان من عائلة عيتاني على اطلاق النار من رشاش حربي على مصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة من احد المساجد التي تقع على طريق المكاوي في برالياس، وافيد عن سقوط قتيل وعدد كبير من الجرحى. وعلم ان القتيل هو أستاذ الاقتصاد الثانوي علي شبلي وهو متزوج وعنده أولاد وفي العقد الرابع من العمر، وقد نعته بعد الظهر  أسرة ثانويّة «حوش الحريمة»، عبر صفحتها على «فيسبوك» .

كما علم ان مطلق النار يدعى إبراهيم أمين عيتاني مواليد 1961 من بيروت مقيم بغرفة container مقابلة للمسجد منذ 4 سنوات، أًصيب بنيران مخابرات الجيش في رجليه بعد إطلاقه النار على القوى الأمنية التي حضرت إلى المكان، وترددت معلومات بأن مطلق النار يعاني من أمراض عصبية. ولاحقاً، صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي‎:‎ «بتاريخ 7/ 7/ 2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة برّ الياس – البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة، ما أدّى إلى مقتل أحدهم.
أثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة». هذا ويتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنية كافة مجريات الحادثة الأليمة التي حصلت في بلدة برالياس والتي ذهب ضحيتها علي شبلي وعدد من الجرحى. واستنفر المحافظ أبو جوده جميع عناصر الشرطة البلدية وموظفي البلدية للحفاظ على النظام العام والأمن العام في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة مؤازرة القوى الأمنية عند الإقتضاء، داعيا أهالي بلدة برالياس «إلى التحلي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية»، سائلا «الله عز وجل أن يتغمد المرحوم برحمته و يُلهم ذويه الصبر والسلوان ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *